1٬994 مشاهدة

تعد العين السخنة من اجمل المدن الساحلية السياحية. التي يتوافد عليها العديد من السياح من مختلف بلدان العالم صيفًا وشتاءًا وذلك لما تتمتع به من جو معتدل وطبيعة خلابة ساحرة بالاضافة الا انها تعتبر مقصد للسياحة العلاجية لما تحتوي عليه من العيون الكبريتية التي تساعد على استشفاء العديد من أمراض الجلد والعظم، وليس هذا فقط فهي تضم انواع السياحات الاخرى منها الحضارية والثقافية والدينية وترفيهية والشاطئية، لما تتميز به من وجود معالم واماكن من اقوى مقومات السياحة في مصر، حيث يقضي زائريها بتلك اماكن الفسح في العين السخنة زائريها اجازتهم باستمتاع شديد .

اشهر اماكن الخروج والفسح في العين السخنة

اشهر اماكن الخروج والفسح في العين السخنة

اشهر اماكن الخروج والفسح في العين السخنة

تضم العين السخة العديد من مناطق الفسح والخروج ليلا او نهارا التي تخلق جوا من الاستمتاع والمرح للكبار والصغار وقضاء أوقات ليس لها مثيل، فقد نجد الشواطئ الرملية التي تحتوي على الكثير من الالعاب والانشطة الشاطئية و نجد الفنادق الأكثر شهرة آنذاك ونجد القرى والمنتجعات التي تحتوي على أفضل الخدمات والألعاب، ومناطق أخرى سنقوم بالتعرف عليها في ذلك المقال .

من افضل اماكن الخروج والفسح بالعين السخنة 2020

العيون الكبريتية بالعين السخنة

العيون الكبريتية بالعين السخنة

العيون الكبريتية بالعين السخنة

تعتبر السياحة العلاجية أكثر ما يميز العين السخنة عن غيرها من المناطق السياحية الاخرى في مصر، وذلك بفضل العيون الكبريتية التي تبلغ درجة حرارة مياهها 35 درجة مئوية وهي مياه متفجرة في باطن الارض لونها اخضر تندفع بشكل معين وتدور حول نفسها بشكل ما وتحتوي على ينبوعين يقع أحدهما في جنوب خليج السويس على مسافة 54 كيلو متر تحت جبل عتاقة، والآخر يوجد داخل فندق العين السخنة والذي أنشئ في أوائل الستينات ويعد من أقدم فنادق السخنة، وقد اثبتت تلك العيون قدرتها في علاج كثير من أمراض الجهاز العضلي والأمراض الجلدية والروماتيزم واضطرابات الدورة الدموية و يتم استخدامها لاستخراج الطاقات السلبية من الجسم .

محمية الأشجار المتحجرة بالعين السخنة 

محمية الأشجار المتحجرة بالعين السخنة 

محمية الأشجار المتحجرة بالعين السخنة

تعتبر محمية الأشجار المتحجرة من أشهر المحميات الطبيعية الموجودة في مصر على طريق العين السخنة شمال مدينة القطامية ومن الآثار الجيولوجية النادرة التي بلغت مساحتها قرابة الـ 7 كيلو متر، وهي عبارة هضبة ضخمة تضم مجموعة من التلال تحتوي على جذور وسيقان الاشجار المتحجرة منذ آلاف السنين، لذا فهي تعتبر من ابرز الاماكن السياحية في العين السخنة، حيث يساعد ذلك المعلم الأثري على دراسة تاريخ الحياة القديمة على الأرض بجانب الى دراسة تاريخ الأشجار وتركيبها الجيولوجى ومشاهدة الهياكل العظمية للحيوانات المنقرضة مثل الديناصورات والعناكب والعقارب والحشرات وايضا مشاهدة الزواحف النادرة والطيور كالطائر الحزين وطائر البومة البيضاء فضلا عن امكانية التجول بين الوديان و الكهوف المكونة  بفعل الطبيعة واخيرا التمتع بمناظر الأزهار النادرة كزهرة النرجس التى تستخدم فى علاج الإكتئاب وخفض درجات الحرارة .

جبل الجلالة بالعين السخنة 

جبل الجلالة بالعين السخنة 

جبل الجلالة بالعين السخنة

جبل الجلالة هو عبارة عن مجموعة من السلاسل الجبلية المتصلة والتي توجد في البحر الأحمر شرق مصر والتي يصل ارتفاعها إلى 1200 متر، يبدأ موقع تلك السلاسل الجبلية من العين السخنة في أقصى الشمال ويمتد للجنوب وتنقسم تلك السلاسل إلى الجلالة البحرية شمالاً والجلالة القبلية جنوباً، وهي من اكثر اماكن الفسح في العين السخنة التي اتخذت مكانا مرموقا لما له اهمية دينية عظيمة حيث يُعتقد أنه المكان الذي عبر سيدنا موسى عليه السلام منه هرباً من فرعون، فيمكن في ذلك المكان القيام بالعديد من الأنشطة كالتقاط الصور التذكارية والتمتع والإستمتاع بالمناظر الطبيعية وركوب دراجات الدفع الرباعي و القيام برحلة سفاري بالاضافة الى حفلات الطهي والشواء فى الهواء الطلق والاستمتاع بالسهرات الليلية والمبيت و التخييم أعلى الجبل .

منتجعات و قرى العين السخنة

منتجعات وقرى العين السخنة

منتجعات وقرى العين السخنة

تحتوي العين السخنة على المنتجعات والقرى المختلفة التي تعتبر مصدر جذب للزوار من داخل مصر وخارجها، حيث الاستمتاع بالشاليهات داخل تلك المنتجعات والمطلة على البحر او على حمامات السباحة او على المناظر الطبيعية الجذابة فضلا عن الاستمتاع بالخدمات الرائعة و المتميزة، ومن أهم تلك المنتجعات، منتجع أكواريوس و ومنتجع كونكان السخنة ومنتجع بورتو سخنة اشهرهم على الاطلاق .

  • منتجع بورتو السخنة

في حقيقة الأمر يعتبر منتجع بورتو سخنة من افضل اماكن الفسح في العين السخنة، فهو يتميز بموقعه الاستراتيجي في قلب الجبل الذي يخطف الأنظار مجرد زيارة أرض العين السخنة فيقع على بعد 20 كم من جنوب السخنة، على مساحة 5000 كيلو متر ويرتفع عن سطح الأرض بمعدل 270 متر، وهو من أوائل المنتجعات التي اهتمت برياضة الجولف فى مصر؛ حيث أقامت لها عدد من البطولات العالمية, كما يوجد هناك تلفريك يعد اضافة مميزة وممتعة للمكان فإنه الأول من نوعه في مصر ويتضمن هذا التلفريك رحلة طويلة و ممتعة تمكنك من الاستمتاع بإطلالة جميلة على معالم المدينة الجميلة ومشاهدة المدينة بأكملها من أعلى بجانب الى التقاط الصور التذكارية حيث الاطلالة البانورامية الرائعة، وينقلك من منطقة الإقامة إلى منطقة المطاعم والكافيهات والسينما ومراكز تجارية عملاقة للتسوق  .
تعرف علي سعر تذكرة التلفريك في بورتو السخنة

خليج الأدبية

تشتهر منطقة خليج الأدبية التي تبعد عن جنوب قناة السويس بحوالى 12 ميل بجمال طبيعتها و باحتوائها على طيور من فصائل معينة، فهي المكان المفضل لبقاء الطيور المهاجرة أثناء رحلاتهم والتي تعطي منظرا جذابا والتي تكون مقصد سياحي رائع لمشاهدة الطيور التي تستوطن المنطقة مثل كاسر العظام وطائر النورس الأبيض والنسور الذهبية، كما تضم تلك المنطقة أيضاً الكثير من الأنشطة المائية المسلية فى الأرجاء التي يمكن ممارستها كهواية الصيد وركوب الأمواج، بجانب إلى زيارة الأماكن الأثرية كالمنطقة الملقبة بحطام السفن القديمة .

دير القديس الأنبا بولز

دير الأنبا بولز من أقدم الأديرة فى مصر ومن أبرز الأماكن التاريخية بالعين السخنة حيث يعود تاريخ المباني الموجود به للعصور الوسطى، يقع الدير بوادي الدير على طريق الكريمات بالعين السخنة، و يوجد به عدد من الكنائس من ضمنها كنيسة بولز التى تم بنائها داخل الكهف والتي تجذب أعداداً ضخمة من السياح من الدول العربية او الاوروبية كل عام، ويمكنك مشاهدة الكثير من المخطوطات النادرة داخله .

دير القديس أنطونيوس

 يقع دير القديس أنطونيوس فى واحة الربيع  بالعين السخنة، ويرجع بناؤه في القرن الرابع الميلادي، ويرجع تسميته بذلك الاسم تخليداً لذكرى القديس أنطونيوس بعد وفاته حيث أنه أول من قام بتأسيس فكرة الرهبنة المسيحية فى صحراء مصر، ويعد من أفضل المزارات الاثرية و التاريخية و السياحية في العين السخنة التي تستقطب الزوار من جميع البلدان ورؤية طقوس الدير الدينية المستمرة منذ القدم بين الرهبان الموجودين بالكنيسة، ويتمتع السياح بالتجول داخل الكهف الملتحق بالدير و الاستمتاع بمشاهدة أروع المعالم به كلوحات جدارية رائعة والعديد من المخطوطات اليدوية .

ومن أشهر قراها .. قرية المونت جلالة العين السخنة و قرية ذا جروف العين السخنة و قرية كورنادو العين السخنة و قرية ستيلا دي ماري العين السخنة وقرية لافيستا .

  • قرية لافيستا العين السخنة

قرية لافيستا مكان مثالي للخروجات والفسح في العين السخنة؛ تقع على بعد 165 كيلو متر من القاهرة وهى من أكثر القرى التى يتوافد عليها الزوار، حيث تقدم الكثير من الخدمات فائقة الجودة لتصل الى توقعات زائريها بمختلف اهتماماتهم كالمطاعم والكافيهات وحمامات سباحة واماكن لبيع الهدايا التذكارية .

شواطئ العين السخنة الرملية

شواطئ العين السخنة الرملية

شواطئ العين السخنة الرملية

تتميز شواطئ العين السخنة برمالها البيضاء الناعمة مع منظر أشعة الشمس وغروبها والمياه الصافية النقية التي تمتد من السويس الى منطقة الزعفرانة بطول 100 كيلو متر، فانها من مناطق الخروج والترفيه بالعين السخنة فهو مكان مناسب لمحبي الاستجمام والهدوء والاستمتاع بالمنظر الرائع الجذاب، ويمكنهم أيضًا الاستلقاء على الشاطئ وممارسة الأنشطة الترفيهية كالتزلج على المياه وركوب القوارب الشراعية والاستمتاع بالغطس والغوص تحت الماء مع الأسماك ومشاهدة الشعب المرجانية الملونة وركوب الأمواج والصيد في يخت بعرض البحر وممارسة بعض الرياضات الشاطئية ككرة الطائرة .

ومن أفضل شواطئ العين السخنة شاطئ السماد والبترول والسادات بيتش وواحة مينا وجاردينيا ولولي بيتش بجانب الشواطئ التابعة للقوات المسلحة كشاطئ اللؤلؤة والزهور والندى .

الفنادق بالعين السخنة

تضم العين السخنة مجموعة من الفنادق التي تعد من اكثر اماكن الفسح والخروج  شهرة، وتضم تلك الفنادق العديد من الخدمات وأنشطة الترفيه كحمامات السباحة و الملاهي المائية والشلالات و انشطة والعاب شاطئية والبعض منها يحتوي على استراحات لقضاء وقت استرخاء على البحر بالإضافة إلى الأنشطة الرياضية في النادي الصحي الذي يحتوي على جيم و سبا وجاكوزي  بجانب إلى المطاعم العائمة.

ومن تلك الفنادق، فندق جاز ليتل فينس جولف ريزورت و فندق بورتو ساوث بيتش وفندق موفينبيك السخنة وفندق ستيلا دي ماري سي كلوب، العين السخنة و فندق تيدا سويس إن بلازا وفندق جراند أوشن العين السخنة و فندق إيليت ريزيدنس آند أكوا بارك و فندق ستيلا دى مار جولف أشهر الفنادق آنذاك، 

  • فندق ستيلا دى مار جولف

 يقع الفندق مباشرة على البحر الأحمر بشارع الغردقة في الكيلو 46 فى العين السخنة وهو يعد من أفخم الفنادق فى السخنة ويقوم بتوفير الكثير من الخدمات لزائريه تمكنهم من الإستمتاع بمختلف الوسائل الترفيهية لقضاء اجازات ممتعة ولعل من أهم تلك الخدمات : ممارسة الرياضات المائية كالغطس ، أماكن مخصصة للعب البلياردو والاسكواش وكرة الطاولة ، أماكن مخصصة للعب الأطفال، مكتبة ، حمامات سباحة، مراكز صحية ، نادي ليلي .

اشهر مطاعم العين السخنة

اشهر مطاعم العين السخنة

اشهر مطاعم العين السخنة

تضم العين السخنة أفضل المطاعم المميزة التي تقدم مختلف المأكولات بمختلف الاطعمة وتتمثل تلك المطاعم في :

  • مطعم‬ Fish Ring  

يطل المطعم على منظر جذاب على البحر الأحمر ويقدم أنواع عدة من الأطعمة البحرية والأطعمة المصرية المميزة باسعاره متوسطة ومناسبة الى جانب الخدمة الممتازة، بالاضافة الى خدمة الطلبات السريعة .

  • مطعم Abu Aly  

يقدم مطعم ابو علي العديد من الأطعمة البحرية وقائمة من المشروبات الرائعة بخدمة ممتازة واسعار معقولة، كما يوفر خدمة الطلبات السريعة .

  • مطعم كليك بيتش كلوب

يقع المطعم على شاطئ البحر الأحمر في الكيلو 46 على طريق السويس، ويقدم العديد من المأكولات ذات المذاق العالمي، والخدمة ممتازة .

  • مطعم المنوفى الكبابجى

من أفضل المطاعم التي تقدم اشهى المشويات والاكلات المصرية المميزة وغيرها من الاطعمة المشهورة فى مصر، وهو يتمتع بديكور مصري ذات اناقة وعصرية  .

  • . مطعم كتبلانا الرئيسي

يضم كتبلانا الرئيسي العديد من المأكولات المتنوعة واللذيذة التي تلائم وجبات الإفطار والغداء والعشاء، وقد اُشيد بجودة الطعام وتميز الخدمة وجمال المطعم ونظافته من قبل الكثير، و أسعاره تكون مرتفعة إلي حد ما  . 

  • مطعم الجزيرة

يقع المطعم في طريق الزعفرانة فى العين السخنة، يقدم الأطعمة البحرية، بالإضافة إلى أنواع الاطعمة الصحية المختلفة، ويتميز المطعم بديكور رائع  فضلا عن ان الطعام والخدمة ذو جودة عالية، اما عن أسعاره فتتميز انها مناسبة للجميع ،.

  • مطعم تشيليز

مطعم تشيلز هو فرع من سلسلة مطاعم تشيليز الأمريكية الشهيرة والمنتشرة في كافة أنحاء العالم ، ويقدم اطباق باطعمة مكسيكية مميزة بالمذاق الحار بجانب إلى الأطباق والأصناف المختلفة الأخرى، بالاضافة إلى المشروبات الرائعة، و اسعاره فوق المتوسطة وخدمته عالية الجودة .

  • مطعم  ‬ Carinos

 يقدم المطعم العديد من الأطباق الايطالية والاوروبية المختلفة، ويتمتع بديكور رائع وخدمة ممتازة وأسعار متوسطة مناسبة مع الجميع ، ويتميز بفريق عمل متميز يسعى دائما لارضاء زواره . 

  • . مطعم Teda Chinese 

يتميز هذا المطعم بتقديم الأطباق الصينية، يتسم المطعم بهدوءه ونظافته بجانب الجودة العالية للخدمة و جودة الطعام، وبأسعاره المناسبة  .

  •  مطعم  Toscano

يضم المطعم الأطباق الايطالية المختلفة،و  يتميز بديكوره ذات الطابع الإيطالي، و اسعارة مناسبة جدا ويكون به الطعام و الخدمة  بأعلى جودة . 

اماكن السهر والخروج ليلا بالعين السخنة 

اماكن السهر والخروج ليلا بالعين السخنة 

اماكن السهر والخروج ليلا بالعين السخنة

  • سيلورز بوب

يقع على طريق الغردقة الكيلو 46 باتجاه العين السخنة.

  • لاونج 

يقع على طريق السويس الغردقة في الكيلو 102.

  • لوبي بار

يقع في فندق ستيلا دي ماري جراند في الكيلو 46 على طريق الغردقة العين السخنة.

  • لوبي لونج

 يقع بمنتجع موفنبيك السخنة في الكيلو 64 على طريق السويس الزعفرانة.

  • هينيز بار

 يقع على طريق السويس الغردقة في الكيلو 46.

  • الجابيانو بوول بار

 يقع على طريق الغردقة العين السخنة في الكيلو 46.

  • بلو نوتي

 يقع على طريق السويس الغردقة  في الكيلو 46.

  • بلو نوتي ديسكو

 يقع في الكيلو 46 على طريق الغردقة العين السخنة.

  • تراس بار

 يقع بفندق ستيلا دي ماري سي كلوب في الكيلو 46 من طريق الغردقة العين السخنة.

  • زين لاونج بار

 يقع على طريق السويس الزعفرانة في الكيلو 64.

  • كليك بيتش بار 

يقع في الكيلو 46 طريق السويس الغردقة، على الشاطئ الخاص بفندق ستيلا دي ماري.

  • كلوب إم بيتش  

يقع بكمبوند أزها، وتقدر المسافة بينه وبين القاهرة حوالي 150 كيلو متر.

  • تيدا سويس إن

يقه بفندق تيدا سويس إن بلازا في الجهة الشمالية الغربية من خليج السويس.

  • Bouillabaiss

يُطل على البحر ويقع بالجهة الأمامية من كمبوند بورتو السخنة.

  • بونتي فيتشيو 

يُطل على شاطئ البحر الأحمر في الكيلو 46 من طريق العين السخنة.

  •  لا دولشي فيتا 

موجود بستيلا دي ماري سي كلوب بطريق السويس في شارع الجيش باستاد المنصورة .

” مدينة تملك كل شئ ” اتحدث عن العين السخنة التي تجمع بين العديد من أنواع السياحة منها العلاجية و البيئية والثقافية والتاريخية والأثرية فضلا عن الشواطئ الساحرة والفنادق والمنتجعات المميزة الخدمات، فبإمكانك قضاء وقت ممتع  ومختلف لا ينسى بأي حال من الأحوال والتقاط الصور الفوتوغرافية التذكارية بأروع اماكن الفسح في العين السخنة التي التي قد سبق وذكرناها، 90 دقيقة فقط ! تصلك الى اجمل الاماكن السياحية في مصر حيث الاستجمام و المتعة .