يطلق على الشويفات التجمع الخامس منطقة المدارس لأنها تحتوي على أشهر المدارس بالتجمع مثل مدرسة الشويفات الدولية، وبالرغم من أنه يعد حيًا صغيرًا نسبيًا، إلا أنه يعتبر أهدأ أحياء التجمع الخامس وأرقاها، كذلك ينفرد الحي بالعديد من المميزات التي تجعله حيًا مفعمًا بالحيوية والنشاط من قبل الأفراد ولعل من اهم تلك المزايا، موقعه الجغرافي الفريد الذي يقع على مقربة من العديد من الخدمات المميزة بالقاهرة الجديدة، وكذلك انفراده بالتخطيط المعماري المتميز، بالإضافة إلى احتوائه على عدد من افضل كمبوندات في التجمع الخامس الراقية بأسعارها المناسبة لفئات المجتمع المختلفة لاختلاف أنواع الاسكان بها  .

فيما يلي سنتناول بالشرح  أحد أرقى وأهدأ أحياء منطقة التجمع الخامس .

مُميزات حي الشويفات 

1- موقع حى الشويفات بالتجمع الخامس

تقع منطقة الشويفات بالتجمع الخامس بالقرب من غرب الجولف و أرابيلا و كمبوند قطامية هايتس، وكذلك على مقربة من الطريق الدائري و من عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل شارع التسعين الرئيسي ومحور العروبة، مما يسهل الوصول إليه من المناطق السكنية المختلفة، ذلك الأمر الذي يجعلها تتمتع بموقع استراتيجي مُميز بالقرب من كافة الخدمات .

"خريطة

2- خدمات مشروع الشويفات في التجمع الخامس

يضم الحي مجموعة متنوعة من الخدمات التي قُدمت لتلبية احتياجات ومتطلبات الأفراد المختلفة مثل الخدمات الصحية كالمستشفى الجوي ومنطقة البنوك والخدمات التعليمية كالمدارس والجامعات مثل مدرسة الشويفات العالمية ISC التي تعد من أهم وأبرز المعالم انذاك حيث تتميز المدرسة بتاريخها المشرف العريق والتي تضم عدة أفرع في مُختلف دول العالم أولها كان في لبنان ثم امتدت تصل إلى الخليج وبعض بلدان الشرق الأوسط، وكذلك الخدمات الترفيهية و اشهر اماكن الخروج في التجمع الخامس مثل داون تاون مول و سفن ستارز مول ومجموعة من المطاعم مثل مطعم حمزة بالإضافة إلى المحلات التجارية لمحبي التسوق، ووسائل المواصلات التي تسهل على الأفراد الوصول منها وإليها، فضلًا عن عدد من المجمعات السكنية بالمناطق الفاخرة .

3- تخطيط وتقسيم منطقة الشويفات بالتجمع الخامس 

يُقسم حي الشويفات إلى منطقتين وهُما حي الشويفات الشمالي وحي الشويفات الجنوبي، ومن أهم ما يميز حي الشويفات التقسيم المعماري الجيد و المتميز والتصميمات الهندسية الرائعة للوحدات السكنية داخله، حيث يوجد منطقة مخصصة للعمائر وأخرى مخصصة للفلل ويفصل بينهما الحدائق والأشجار والمناظر الطبيعية الرائعة التي تجد اهتمامًا ورعاية دائمة والمساحات الخضراء لمراعاة وتوفير الخصوصية والراحة الكاملة للسكان، كذلك بالاضافة الى الطرق الممهدة التي تعمل على تسهيل وتيسير حركة السير والتنقل داخل الحي .

4- نوع الإسكان في الشويفات التجمع الخامس

حي الشويفات التجمع الخامس من الأحياء السكنية التي تلاقي إقبالًا كبيرًا من أفراد الطبقات الفوق المتوسطة والارستقراطية، نظرًا لاحتوائه على نوعي الإسكان الفاخر والاسكان الفوق المتوسط 

5- مساحات واسعار الشويفات التجمع الخامس

قد أصبحت عملية البحث عن شقق للايجار في الشويفات التجمع الخامس او شقق للبيع هي الأكثر شعبية بين الأفراد في الفترة الاخيرة، فقد ارتفعت نسبة طلب الشراء على الوحدات السكنية في منطقة الشويفات الأمر الذي يضمن لك استثمارا ناجحًا بسبب زيادة الأسعار المُستمرة في الحي .

يختلف إقبال الأفراد على الوحدات السكنية على وجه العموم وفقًا لعدة عوامل منها الموقع الجغرافي والتخطيط العمراني والمساحات والمراكز الخدمية والاسعار .

حيث يفضل الكثير من الأفراد الاتجاه للسكن في الشويفات التجمع الخامس، نظرًا لتنوع المساحات والأسعار بالحي لتناسب كافة احتياجات الأفراد، كما انها تقع بالقرب من الكثير من الخدمات المتنوعة و المميزة بالتجمع الخامس كما اشرنا مسبقًا، والتي تساعد السكان على عدم الخروج من المنطقة لأيًا كان الهدف هو التسوق أو التعليم أو الترفيه او غيره. 

تعتبر اسعار الشقق في مشروع الشويفات التجمع الخامس باهظة الى حد ما بالمقارنة مع الأحياء السكنية الأخرى بالتجمع الخامس، حيث يبلغ متوسط سعر المتر للشقق حوالي 12.300 جنيهًا تقريبًا، اما متوسط سعر المتر للفلل فيبلغ 23.000 جنيهًا .

وفيما يلي سنقوم بعرض أفضل المناطق السكنية بحي الشويفات .

"حى

6- أبرز مناطق وشوارع الشويفات التجمع الخامس 

  • منطقة اخناتون 

تعتبر منطقة اخناتون من أكثر المناطق السكنية تميزًا بحي الشويفات نظرًا لموقعها الفريد بالقرب من مدخل التجمع الخامس ومنطقة الخدمات والجولف ومدرسة الشويفات و مدرسة اخناتون، وتسم أغلب الشقق السكنية بها بالمساحات الواسعة والتشطيبات الفاخرة. 

  • عمارات التطوير 

فهي تعتبر من الاختيارات التي تلاقي طلبا كبيرا بين الأفراد نظرا لأنها تنفرد بالهدوء، كما أن أسعارها تعتبر معقولة بالمقارنة للمناطق السكنية الأخرى بالشويفات حيث يبلغ متوسط سعرها 800.000 جنيه. ولذلك فهي تلاقي اقبالا كبيرا من الباحثين عن شقق للبيع في منطقة الشويفات التجمع الخامس. 

  • منطقة القصور 

إذا كنت من عاشقي الطبيعة، ستكون منطقة القصور بحي الشويفات التي تطل على حديقة كبيرة هي الاختيار الأفضل لك .

  • الحي الأول 

إذا كنت تريد السكن في موقع استراتيجي و بالقرب من المراكز الخدمية بالتجمع الخامس، فتوجه الى الحي الاول بمنطقة الشويفات، حيث يقع بالقرب من شارع التسعين الرئيسي، كما أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من الخدمات التي تعمل على توفير حياة عصرية مميزة للأفراد وتضم مسجد وجيم ومدرسة المستقبل ومدرسة أخناتون.

  • شارع الشويفات

يعد شارع الشويفات من أهم الشوارع الرئيسية بالحي الأول بمنطقة الشويفات القاهرة الجديدة .

حيث يتسم بسهولة الوصول إليه من خلال شارع التسعين الرئيسي والطريق الدائري .

"منطقة

إذا كنت ترغب في مكانًا هادئًا للسكن أو للإستثمار العقاري، فإن منطقة الشويفات التجمع الخامس إحدى أشهر أحياء التجمع الخامس السكنية هو المكان الأمثل لك نظرًا لأنه يجمع بين الهدوء والرقي بفضل موقعه المتميز بالقرب من مختلف المراكز الترفيهية بالتجمع الخامس فهو يعتبر نقطة جذب للكثير من الأفراد .

دليلك الكامل عن منطقة بيت الوطن