..لا يفوتك فرصة زيارة الحديقة الدولية بالاسكندرية أحد معالم الاسكندرية الشهيرة، والاستمتاع بما تقدمه الحديقة للزوار من أنشطة ومطاعم يمكنك تناول الطعام بها، للمزيد تابع عقار فييد.

نبذة عن الحديقة الدولية بالاسكندرية

تعتبر الحديقة من أفضل المعالم السياحية بالاسكندرية، تشتهر المدينة بأنها موطن الزوار من كل مكان في مصر باعتبارها أحد معالم الاسكندرية الشهيرة. تقدم الحديقة مساحات خضراء اً للعائلات والأطفال والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

تعد الحديقة  إحدى أشهر وأكبر الحدائق العامة في مصر والوطن العربي. حيث تعرض نماذج مصغرة لأهم معالم المدينة، مثل شاطئ ستانلي وعمود بومبي، ونماذج منطقة عبد المنعم رياض. كما تقع بالقرب من مطار النزهة على بداية الطريق الزراعي.

تم إنشاء الحديقة في 1987 عندما قرر المجلس التنفيذى لمحافظة الإسكندرية بإنشائها. حيث خصص 135 فدانًا لتقام عليها الحديقة، وافتتحت الحديقة فى عام 1990.

الحديقة تقع على على مساحة 135 فدانًا، وتحتوي على العديد الأنشطة الثقافية والترفيهية والألعاب المائية وقاعات لإقامة الأفراح والمؤتمرات. والمعارض ومطاعم سياحية، ونوادي ومطاعم سياحية. لذلك فهي من أشهر أماكن الخروج في الإسكندرية.

عنوان الحديقة الدولية الاسكندرية

تقع الحديقة 6 طريق القاهرة، الإسكندرية الصحراوي، أبيس، محرم بك، الإسكندرية 5411401 .

سعر تذكرة الحديقة الدولية بالاسكندرية 2023

بلغت سعر تذكرة الحديقة الدولية حوالي 10 جنيهات في الأيام العادية، بينما في أيام الإجازات الرسمية تبلغ 40 جنيهاً.

أبرز خدمات الحديقة

  • تقدم الحديقة العديد من الأنشطة الترفيهية والمسلية والثقافية لزورها، حيث يمكنك قضاء يوم ممتع مع عائلتك.
  • تتمتع بديكورات وتصاميم رائعة، حيث يمكنك مشاهدة مشهد رائع في حديقة الغناء مع مناظر طبيعية خلابة. التي تجذب الزوار بمجرد النظر إليه، كما يوجد بالحديقة بعدة ممرات يمكنك التجول فيها.
  • توفر مجموعة عديدة من الألعاب الكهربائية التي تلائم كل من الصغار والكبار، مع الألعاب المائية أبرزها المزلقات المائية.
  • يضم مجموعة من المطاعم والفنادق التي تقدم أفضل أنواع المأكولات بالإضافة إلى بعض المشروبات المميزة.
  • توفير أماكن للجلوس، وممرات للمشي وركوب الدراجات.

مواعيد الحديقة

الحديقة متاحة طوال ايام الأسبوع، تبدأ في استقبال زوارها من الساعة 9.00 ص وحتى الساعة 5.00م.

معالم الحديقة من الداخل

تتميز بتصميم رائع من الداخل حيث الديكورات والتصميم التي لا مثيل لها التي تجذب الأنظار. مع وجود عدد من المطاعم والمقاهي، وممرات المشي، والألعاب، والمقاعد وغيرها الكثير.

وصلنا إلى نهاية مقالنا، حيث تعرفنا على أهم التفاصيل الخاصة بالحديقة الدولية بالاسكندرية. مع سعر وعنوان سعر تذكرة الحديقة الدولية بالاسكندرية 2023.