الجدير بالذكر ان مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لمصر يُشكل مستقبل الحياة الحضارية في العالم بأسره وليس في مصر وحسب، وعند ذكر العاصمة الادارية ، فنحن بصدد الحديث عن البرج الايقوني بالعاصمة الادارية الذي يعد اطول الابراج في أفريقيا بارتفاع نحو 400 متر، حيث يطلق عليه ” منارة القارة السمراء” كما أنه ثاني أطول ابراج الشرق الأوسط بعد برج الخليفة في دولة دبي.

مواصلات العاصمة الادارية الجديدة تعرف على اهم الطرق والوسائل

ابراج العاصمة الادارية

من المقرر انشاء وتشييد ما يقرب من 20 برج ليصبحوا من اهم اشهر معالم العاصمة الإدارية الجديدة مصر في اكثر من منطقة في العاصمة الادارية الجديدة واهمها منطقة المال والأعمال، والتي من المقترح انها تضم العديد من المشروعات السكنية والفندقية وكذلك المشروعات التابعة لكبرى الشركات، حيث سيمثل بؤرة جذب سياحي واستثماري بوسط العاصمة الإدارية.

مواصفات و مساحة البرج الايقوني بالعاصمة الادارية

تم  إلى الآن انهاء 11 طابقًا من البرج الايقوني أي حوالي 85 مترًا، حيث يبلغ طول البرج الأيقوني 345 مترًا، وسيتكون من 78 طابقًا، مصمم على شكل مسلة فرعونية وبشكل زجاجي من الخارج، كما سيضم مجمع متكامل يحتوي على كافة الخدمات، وسيُقام على مساحة تقدر بـ 240 ألف متر، وتتخطى المساحة الكلية للبرج قراية الـ 7.1 مليون متر.

من المفترض انه سيتكون من ثلاثة أجزاء مختلفة، بدايته مبنى إداري للبرج والعاصمة، وسيوجد به مقر جديد للبنك المركزي المصري ومطبعة مركزية، بجانب إلى مقر جديد للبورصة المصرية، والجزء الثاني سيضم شقق سكنية، أما الجزء الثالث فسيضم فنادق من فئة الـ 6 نجوم.

ما هي الشركة المطورة للبرج الايقوني بالعاصمة الادارية؟

البرج الايقوني يعد واحدًا من أضخم المشاريع العمرانية، حيث يتم انشاءه باستثمارات صينية من قبل شركة سيسك او ما تسمى China State Construction Engineering Corporation بتكلفة تقدر بـ 3 مليارات دولار،فقد تم توقيع عدة اتفاقيات لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة الأعمال بالعاصمة الجديدة، وأهمها البرج الأيقوني محور حديثنا اليوم.

عن شركة سيسك cscec

تعد شركة (cscec) احدى أكبر الشركات الهندسية للتشييد والتعمير، وقد حازت على الترتيب الـ 21 بين أفضل 50 شركة على المستوى العالمي، حيث ذاع صيتها في مجال التطوير العقاري والتي انتشرت أعمالها في حوالي 100 دولة ومنطقة حول العالم خاصة في أفريقيا، كما حصلت على النصيب الاكبر لناطحات السحاب في الصين، فقد أُسنِد لها 90% من تلك الأبراج، بالاضافة الى مشاركتها في بناء المحطة النووية في الصين، وكذلك المطارات وخطوط الغاز، وغيرها الكثير من المشروعات الضخمة التي تطورت وتم بناءها حول العالم، ويتم التخطيط والتنفيذ لتلك المشروعات بواسطة عمالة مشتركة أغلبها عمالة مصرية، من ضمنها هيئة المجتمعات العمرانية الحديثة، وتحت بإشراف من وزارة الإسكان.

معلومات عن البرج الايقوني بالعاصمة الادارية

اُستخدم في تشييد و تصميم البرج الايقوني أفضل مواد الفولاذ والخرسانة، تم انتقائها بعد ان مرت بالعديد من الاختبارات و الدراسات لتأكيد مطابقتها لأحدث معايير الجودة والأمان العالمية، كل ذلك ليصبح البرج الأيقوني بمثابة هرمًا رابعًا لمصر، وكذلك معلمًا تاريخيًّا يُكتب في تاريخ مصر العريق.

سيتم تسليط الضوء على البرج الايقوني، بعد ان كان برج كارلتون سنتر وسط جوهانسبرغ هو اطول برج في أفريقيا بارتفاع 222.5 متر.

تم تنفيذ مشروع البرج الايقوني من قبل شركة cscec الصينية بأعلى التقنيات، حيث تحقق معدلات تنفيذ لم تشهد من قبل.

البرج الايقوني هو ثاني برج قامت الشركة الصينية في إنشائه، حيث انتهت من أيام قلائل من صب الخرسانة للبرج المعروف باسم CO2.

شاركت بالمشروع 7 شركات مصرية بالتنسيق مع الشركة الصينية، بالإضافة إلى معملين لتحليل الخرسانة، معتمدان على أحدث الأساليب ومراعاة الأمن والسلامة.

يضم البرج الأيقوني فندق متكون من 50 طابقا للاستخدامات الإدارية، بجانب الى شقق وفيلات ومنتجعات صحية وملاعب أطفال وحمامات سباحة، و20حوالي  مطعم وأسواق تجارية ومجمع سينمات ومسارح، ومهبط للطائرات.

تم تصميم البرج الايقوني على شكل مسلة فرعونية.

يقع بجوار الحديقة المركزية الاشهر في العاصمة الإدارية، وبالقرب من مسجد الفتاح العليم والكاتدرائية والحي السكني.
سيصبح البرج الايقوني إلى مزارًا سياحيًا على غرار ناطحات السحاب العالمية.

يُنفذ البرج على أعلى مستوى في أعمال التشطيب النهائية وكذلك أعمال الصيانة.

يبلغ ارتفاع برج العاصمة الإدارية الجديدة حوالي 400 متر.

 

اقرأ عن افضل كمبوندات العاصمة الادارية الجديدة