بمجرد أن اقترحت الحكومة المصرية فكرة إنشاء مدينة جديدة، حتى تدفق الاستثمارات والشركات العالمية للمساهمة في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والحصول على أكبر حصة وأفضل حظ، كذلك للحصول على أكبر حصة من الأرض، وأيضا على أرض كبيرة ومناسبة لإقامة أهم مشروعات الاستثمار في العاصمة الادارية الجديدة.

قبل التطرق إلى موضوع مقالتنا اليوم وسنسلط الضوء عليه، نتجول معًا لنتعرف على أهم معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة مثل: أين تقع العاصمة الإدارية؟، ما هي الأحياء السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة، كم تبلغ مساحة العاصمة الادارية الجديدة؟ وغيرها من الأسئلة التي تجول في بال الكثير.

موقع العاصمة الإدارية الجديدة

تقع العاصمة الإدارية بين منطقة القاهرة السويس، ومنطقة القاهرة العين السخنة، فهي تبعد بمقدار 60 كيلو متر عن العين السخنة، كما أنها تبعد عن الطريق الأساسي الذي يؤدي إليها هو طريق السويس. 

اقرأ: مواصلات العاصمة الادارية الجديدة تعرف على اهم الطرق والوسائل 

مساحة العاصمة الإدارية  الجديدة

تبلغ مساحة العاصمة الإدارية الجديدة 170 ألف فدان، وهو ما يقارب المساحة الكلية لدولة سنغافورة، وتبلغ المرحلة الأولى من بناء العاصمة الإدارية الجديدة ما يقرب من 10 آلاف فدان.

المشاريع والاستثمارات في العاصمة الإدارية الجديدة 

  • تعتبر العاصمة الإدارية وجه جيدة للاستثمار وللراغبين في بدء مشاريع ضخمة ورائجة، وقد عملت الحكومة على توفير الخدمات لتسهل على رجال الأعمال واصحاب المشاريع للاستثمار في العاصمة الجديدة.
  • وقد تم تخصيص ما يقرب من 3 آلاف فدان لكل من رجال الأعمال والمطورين العقاريين وذلك من أجل تأسيس الخدمات وإنشاء بنية تحتية قوية.
  • تلك المشاريع التي تعد نموذجاً على المشاريع العقارية الضخمة والتي تم تنفيذها من قبل هيئة المجتمعات وشركة عربية والتي تعتبر مثالاً رائعاً للمشاريع الكبرى والتي تشجع على الاستثمار في العاصمة الادارية الجديدة.

الاستثمار في العاصمة الادارية الجديدة

الاستثمار السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة

تتنوع مشاريع العاصمة الادارية الجديدة السكنية من عقارات مختلفة مثل الفلل، والقصور، والشقق المختلفة، والتاون هاوس، وقد تم إنشاء عدد من كمبوندات العاصمة الادارية الجديدة التي تضم هذه الأماكن السكنية مثل: كمبوند ميدتاون صولو، وكمبوند البوسكو، كمبوند مدينة الشمس، ودايموند سيتي كمبوند بوكا، كمبوند كاسيل لاند مارك، كمبوند كتلان، كمبوند لا كابيتال، كمبوند ليبرتي فيلج وكمبوند جرين افنيو وكمبوند Dejoya New Capital 

الاستثمار التجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة

  • تم تطوير مرحلة التصور بأسلوبها الحديث مع توافر عنصر الرقي والثقافة والخدمات المقدمة لعصر جديد مختلف ومميز.
  • دخلت حيز التنفيذ، وبعد أن بدأت الدولة المصرية في بيع الأراضي وتقديم الخدمات المناسبة، تم حث الشركة على بدء العمل في أقرب وقت ممكن لاستكمال مشروع العاصمة الادارية الجديدة لمصر وتقديم الخدمات. 
  • كما توفر الراحة للمقيمين في الأبنية ومراكز التسوق بالعاصمة الإدارية الجديدة. 
  • مشروعات العاصمة الإدارية التجارية الجديدة توفر الوقت والوقت وتقدم منتج حضاري يفخر به المصريون.
  • استغلت الحكومة المصرية الموقع الذي تبلغ مساحته 170 ألف فدان لتنفيذ فكرة إنشاء مشروعات العاصمة الإدارية التجارية التي تعد بمثابة أكبر المشروعات السكنية الضخمة التي تسيطر على معظم المناطق الجديدة في المنطقة، والعاصمة الإدارية بخدماتها.

المشاريع التجارية في العاصمة الإدارية الجديدة

مشروع لا فيردي

يعد كمبوند لا فيردي من أهم المشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة وهو فريد من نوعه لأنه يقع في أفضل منطقة بالعاصمة الإدارية لذلك تم بناؤه لأن المشروع يقع في منطقة R8 الفريدة من نوعها، بالقرب من منطقة السفارات، وينوي الحي أن يضم جميع السفارات الموجودة على الأراضي المصرية، وتقع في وسط العاصمة، بالقرب من المدينة الثقافية.

مشروع ميدتاون سولو

تقوم شركة Better Home العالمية بتنفيذ وتصميم وإنتاج هذا المشروع القوي والفريد من نوعه مع صورة فريدة،يعتبر المشروع وجهة فريدة وجذابة لكل من يبحث عن السعادة والسلام النفسي، يقع على النهر الاخضر بالقرب من المحور الرئيسي للشيخ بن زايد، وهو من أهم مشروعات العاصمه الاداريه التجارية يتميز المشروع بكفاءته العالية، بالإضافة إلى وجود نادي لياقة بدنية كبير، كما يضم منطقة أعمال شاملة.

زاها العاصمة الإدارية الجديدة

يعتبر من أقوى وأهم وأضخم مشروعات العاصمه الاداريه ، ويتم تنفيذه وتخطيطه من قبل شركة هوم تاون العقارية، ولكنه مشروع قوي ومتعدد الاستخدامات، يتميز بموقع فريد ومهم وحيوي في الكتلة MU 23 على محور الأمل، ويمكنه الاستفادة من العديد من الخدمات الترفيهية الكبرى والفريدة والمتنوعة، وكذلك الجامعات ومراكز التسوق الكبيرة  وكذلك العديد من المدارس الخاصة والعالمية، وتم التسليم بالكامل فائق الفخامة، ومجهز بتكييف مركزي قوي وحديث.

لافيستا سيتى

يعد من أكبر مشروعات العاصمه الاداريه التجارية يمتد على مساحة تزيد عن 910 فدان ويعد من أهم المشاريع في العاصمة الجديدة، تحتوي على أراض خضراء شاسعة وحدائق عامة وحدائق وممتلكات خدمية، تنفيذ مشروع لافيستا لتلبية احتياجات جميع ساكنيه وجذب انتباه المستثمرين، هذا لأنه معروف بموقعه في منطقة R4 .

مشروع ذا لوفت

من أهم مميزاته أنه قريب من مكان العرض الشهير ومنطقة السفارات، ويقع بالقرب من إحدى الجامعات البريطانية، ويقع تنفيذ المشروع على مساحة 23 فدانا، بتصميمات فريدة ورائعة موزعة على مساحة خضراء كبيرة.

مشروع ايليت

من أرقى وأضخم المشاريع في العاصمة الإدارية الجديدة، لأنه مبني على مساحة كبيرة، فهو مصمم على شكل مجمع حديث وعالمي مناسب لتطور العصر الحديث، ويقع تصميمه بأناقة على قطعة أرض A3 بين R2 و R3، بإطلالة بانورامية حديثة من الزجاج البانورامي، مشروع Elite هو أحد أكبر مشاريع المناطق التجارية في العالم.

مشروع كابيتال برايم

هذا مشروع ضخم ورائع يحتوي على العديد من المولات التجارية الكبيرة والعديد من المباني السكنية والمحلات التجارية والمقار الإدارية لكبرى الشركات العربية والعالمية، ويقع بين منطقتي R2 و R3.

مشروع أويا OIA

هذا مشروع حديث بنفس طراز جزيرة أويا اليونانية، من تصميم شركة إيدج، يضم العديد من النوادي الرياضية واللياقة البدنية تبعد 20 دقيقة فقط عن القصر الرئاسي.

مشروع باريس مول

تم تصميمه من قبل شركة بيراميدز العقارية، وتم اختياره بناءً على أفضل المواقع في منطقة MU 23، والتي تعد واحدة من أكبر مناطق الأعمال في الشرق الأوسط وأحد أهم مشاريع العاصمة الإدارية الجديدة. 

مشروع كابيتال هايتس 2

يتبنى المشروع تصميم عربي خالص ويدمج الخصائص الأوروبية الحديثة، وبجهود المصريين أوجدنا قيمة العصر وفخر العالم، منطقة تجارية كاملة تلبي جميع الاحتياجات وخاصة للأطفال، كما يوجد بها صالات رياضية ونوادي لياقة بدنية ومراكز طبية، وهي مناسبة جدًا لراحة السكان، لذلك يعد مشروع كابيتال هايتس 2 من الإدارات الجديدة وأهم المشاريع بالعاصمة.

مشروع حي الوزارات

حي الوزارات بالعاصمة الادارية الجديدة  مشروع ضخم بتكلفة ضخمة تم تشييده خصيصا بأسلوب معماري حديث ومتطور بالإضافة إلى مبنى رئيس الوزراء ومجلس النواب يضم المجتمع أيضا أكثر من 34 مبنى وزاري وخدمي، وزارات وهيئات، بامتلاكه مساحة ضخمة ومباني قائمة على تطوير حديث.

 

العاصمة الإدارية التجارية

من أجل إقامة المشروعات وتحسين المستوى المعيشي للأفراد في الدولة المصرية، استحوذت مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة على الحصة الأكبر من الأراضي التي وفرتها الدولة، كما تقوم الشركات العربية والمصرية والعالمية بإقامة العديد من المشروعات الكبرى في العاصمة الإدارية من أجل الحصول على حصة قوية، وبالتالي تعزيز نمو الاقتصاد المصري وتوفير العديد من فرص العمل للعديد من المصريين.

لذلك يعتبر مشروع العاصمة الإدارية الجديدة من أقوى وأضخم المشاريع التجارية في العالم، يوفر مساحة واسعة للشركة تمكن الشركة من تنفيذ أكبر المشاريع بسعر مناسب وبتكلفة عالية مما يحقق الكثير من الأرباح، هذا نموذج ممتاز لإدارة المشاريع الحديثة.

مميزات الاستثمار في العاصمة الادارية الجديدة

جذبت العاصمة الادارية الجديدة العديد من رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم وذلك لعدة أسباب:

  •  35٪ من الوحدات السكنية ذات كثافة سكانية عالية. 
  • 25 من الوحدات السكنية متوسطة الكثافة السكانية. 
  •  15٪ من الوحدات السكنية نادرا ما تكون مسكونة. 
  •  بالنسبة لمصادر الطاقة النظيفة فقد تم تخصيص 70٪ من المساحة الكلية للمبنى، هذا خاص بألواح الطاقة الشمسية لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي في العاصمة، وبالتالي فهو أحد المشاريع البيئية. 
  • بالنسبة لـ منطقة المال والأعمال المركزية بالعاصمة الادارية، تم تخصيص 35٪ من إجمالي مساحة العاصمة الجديدة لهذا الغرض
  • كما تنقسم العاصمة الإدارية إلى عدد من الأحياء، مثل الحي الدبلوماسي، والحي الحكومي، والحي المالي والتجاري، والحي السكني. وفي إطار مخطط العاصمة، استكمال بعض الطرق الرئيسية بطول 124 كيلومترا. 
  • كذلك تحتوي على مشروع الأبراج الذي يضم حوالي 21 برجًا، وهو من أعلى الأبراج في مصر، خاصة في الحي المالي. 
  •  كما أن بها البرج الايقوني الشاهق وهو أطول برج في إفريقيا يصل ارتفاعه إلى حوالي 324 مترًا ويضم حوالي ثمانين طابقًا. 
  • كما تضم  مقار حكومية مهمة ووزارات الأحياء وقصر الرئاسة. 
  • يوجد أيضا مكان يسمى مدينة العدل والتي تحتوي على منطقة المحاكم والنيابات، وهناك أيضا مدينة الثقافة، وفندق الماسة، ودار الأوبرا، ومجلس الوزراء، وكذلك القرية الذكية. 

 

الاستثمار في العاصمة الادارية الجديدة معروف أيضا بخدمته الممتازة ونظام السداد المريح الذي يجذب الكثير من المستثمرين، كما أنها ضمن المدن التي تعمل لتوفير مستقبل باهر لمصر والعمل الاستثماري، حيث يكون الهدف الرئيسي من وراء المشاريع التي يتم تنفيذها في العاصمة الإدارية.