5٬848 مشاهدة

تعد مدينة الشيخ زايد من مدن الجيل الثاني الجديدة وإحدى مدن محافظة الجيزة وامتدادا طبيعيا لمدينة القاهرة، وقد تم انشاء مدينة الشيخ زايد بمنحة صندوق أبو ظبي (منجة الشيخ زايد) للتنمية طبقًا للقرار الوزاري رقم 325 بهدف تخفيف الزحام على وسط المدينة ، وتعتبر مدينة الشيخ زايد من اكثر المدن الجديدة التي تتمتع بالرقي والفخامة والخدمات المتنوعة والعديد من المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية، فهي تضم العديد من الاحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد، كما أنها تتميز بقلة عدد السكان، لذا فأصبحت المدينة في الآونة الأخيرة محور اهتمام للكثيرين للسكن والاستثمار بها .

موقع مدينة الشيخ زايد الجغرافي 

موقع مدينة الشيخ زايد الجغرافي 

موقع مدينة الشيخ زايد الجغرافي

ترتبط مدينة الشيخ زايد بأهم طريقين في محافظة الجيزة وهما طريق مصر اسكندرية ومحور روض الفرج ومحور 26 يوليو، حيث تقع على طريق مصر إسكندرية الصحراوي بالقرب من هضبة الأهرام، وتبعد 20 كيلو متر من ميدان لبنان و عن ميدان التحرير 28 كيلو متر وبالقرب من مدينة السادس من أكتوبر ومحور 26 يوليو، كما تبعد عن مطار القاهرة الدولية بـ 70 دقيقة .

تصميم مدينة الشيخ زايد

تتميز مدينة الشيخ زايد بالشوارع الواسعة وممرات للمشي والمساحات الخضراء الواسعة، و بارتفاعها عن سطح البحر 220 متر، الأمر الذي ساهم في اعتدال درجة حرارتها طوال السنة .

تبلغ مساحة المدينة الإجمالية قرابة الـ 10.000 فدان، و بلغت المساحات الخضراء نسبة 40% ، كما انه تم عمل مرافق وخدمات متكاملة في المدينة وتوزيعها بطريقة تلبي كافة احتياجات ساكنيها .

تقسيم الأحياء داخل مدينة الشيخ زايد

تنقسم المدينة إلى 20 حي تقريبا، كل حي ينقسم له 4 مجاورات، كل مجاورة لها خدماتها الخاصة سواء كانت خدمات تعليمية وصحية ورياضية او ترفيهية .

تختلف احياء الشيخ زايد من حيث المستوى السكني فيوجد داخلها المستوى الاقتصادي مثل الأحياء الأول والثالث والحادي عشر والثالث عشر والمستوى المتوسط مثل الحى الرابع وجزء من الحي الثاني والسابع والمستوى الفاخر والراقي  . 

الاحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد

الاحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد

الاحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد

  • حي الثورة الخضراء الشيخ زايد :

يقع حي الثورة الخضراء بالقرب من  محور روض الفرج وطريق مصر اسكندرية الصحراوي، يضم الحي الفلل والقصور فاخرة ويتميز بكثرة المساحات الخضراء بها باحتوائه على مجمع كامل الخدمات من المطاعم  والجامعات والمدارس على أعلى مستويات الجودة .

سعر المتر في حي الثورة الخضراء الشيخ زايد

  • يتراوح سعر المتر بذلك الحي بالنسبة  للشقق ما بين 10.000 جنيه الى 10.500 جنيه 
  • يتراوح سعر المتر بالنسبة للفلل ما بين 14.000 جنيه الى 15.000 جنيه .
  • الحي الثامن الشيخ زايد :

جاء الحي الثامن في المستوى الثاني بعد حي الثورة الخضراء يضاهيه في مستوى الرقي، ويتميز بأنه حي هادئ عائلي يتمتع بالقصور والفلل التي تتمتع بالفخامة  .

سعر المتر في الحي الثامن الشيخ زايد

  • يتراوح سعر المتر بذلك الحي بالنسبة  للشقق ما بين 7.000 جنيه الى 8.500 جنيه 
  • يتراوح سعر المتر بالنسبة للفلل ما بين 12.000 جنيه الى 14.250 جنيه .
  • الحي الرابع الشيخ زايد :

تتنوع الوحدات السكنية في الحي الرابع ما بين شقق و دوبلكس و فلل و قصور بمستوى راقي وعالي الجودة، ويتميز الحي باحتوائه على العديد من الخدمات بجودة المطاعم والكافيهات والجامعات والمدارس .

  • يبدأ سعر المتر بذلك الحي بالنسبة  للشقق من 12.000 جنيه .
  • يبدأ سعر المتر بالنسبة للفلل من 15.050 جنيه .
  • الحي الرابع عشر الشيخ زايد  :

يقع الحي الرابع عشر غرب مدينة الشيخ زايد ويحتوي على أرقى  ككمبوند الياسمين، بالإضافة الى عدة معالم محيطة به مثل ريحانة بلازا ومسجد بيت الصديق ومطعم الطبلية .

سعر المتر في الحي الرابع عشر الشيخ زايد

  • يبدأ سعر المتر بذلك الحي بالنسبة  للشقق من 10.000 جنيه .
  • يبدأ سعر المتر بالنسبة للفلل من 14.250 جنيه.
  • الحي الثاني الشيخ زايد :

يتميز الحي الثاني بالهدوء و مستوى وجودة خدمات المنطقة كالخدمات التعليمية  الصحية .

سعر المتر في الحي الثاني الشيخ زايد

  • يتراوح سعر المتر بذلك الحي بالنسبة  للشقق ما بين 9.000 جنيه الى 10.000 جنيه 
  • يتراوح سعر المتر بالنسبة للفلل ما بين 16.000 جنيه الى 17.000 جنيه .

عدد سكان مدينة الشيخ زايد

يبلغ عدد السكان الحاليين في مدينة الشيخ زايد حوالي 150 ألف نسمة، ولكن كان من المستهدف عند بنائها أن يصل عدد ساكنيها الى 500 ألف نسمة .

أهم الخدمات الموجودة بمدينة الشيخ زايد

تتسم مدينة الشيخ زايد باحتوائها على العديد والعديد من الخدمات التي تكفي جميع المتطلبات والاحتياجات، الاساسية منها والترفيهية فتضم المدينة عدد من المساجد والمولات والمدارس والجامعات والمحلات والأسواق التجارية والمكاتب الإدارية والحدائق العامة والمستشفيات فضلا عن توافر وسائل المواصلات .

من أشهر المؤسسات التعليمية بالشيخ زايد

تضم الشيخ زايد العديد من الجامعات مثل جامعة النيل وامتداد جامعة القاهرة و الكلية الدولية الكندية .
 كما تضم مجموعة من المدارس كالمدرسة البريطانية الدولية في مصر و أميريكان إنترناشونال سكول و مدارس الرؤية الجديدة الدولية ومدرسة بيفرلى هيلز للغات والمدرسة الفندقية والمدرسة النموذجية ومدرسة عمر بن الخطاب ومدرسة الشيخ زايد الثانوية بنين ومدرسة عمرو بن العاص ومدرسة الشيخ زايد الثانوية بنات و مدرسة أبو بكر الصديق و مدرسة الامل و مدرسة الشيخ زايد للتعليم الأساسي و مدرسة BS والمدرسة اليابانية و مدارس الأورمان كولدج و مدرسة النيل كانجرو للغات ومدارس الشيخ زايد التجريبية الى جانب المعهد الأزهري .

افضل المؤسسات الصحية بالشيخ زايد

تحتوي الشيخ زايد على مستشفى الزهور و مستشفى زايد التخصصي .

دور العبادة في الشيخ زايد

تحتوي مدينة الشيخ زايد على العديد من الشعائر الدينية تتمثل في : مسجد الشيخ زايد ومسجد الشرطة والمسجد الجامع ومسجد النور ومسجد بلال بن رباح ومسجد الرحمة، ومجموعة من الكنائس ككنيسة السيدة العذراء والأنبا صموئيل .

اماكن الفسح والخروج بالشيخ زايد 

تضم المدينة العديد من المولات التجارية و التي تضم أيضا مجموعة من السينمات المختلفة لمزيد من الترفيه، كما تحتوي على العديد من المطاعم والكافيهات و افريكا بارك و أدرينالين بارك و أندية رياضية واماكن مخصصة للاطفال و ملاهي في الشيخ زايد .

تضم الأحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد الكثير من الكمبوندات السكنية الفاخرة التي تم تصميمها لتضاهي المجمعات السكنية في مختلف الدول الأوروبية، ومن أشهر تلك الكمبوندات كمبوند الياسمين في الحي الرابع عشر و كمبوند زايد ديونز في قلب مدينة الشيخ زايد وكمبوند لينكس بيزنيس بالقرب من الشيخ زايد، والذي تم تخصيصه لرجال الأعمال والأنشطة التجارية وكمبوند بيفرلي هيلز بالقرب من الحي السادس عشر، وفي موقع عقار فييد ستجد كافة المعلومات عن جميع المناطق كالشيخ زايد وغيرها من المدن الجديدة بمصر .