89 مشاهدة

ستاد الجيش المصري أو ما يعرف باستاد برج العرب الدولي، افتتح عام 2007 والذي يملكه الاتحاد المصري لكرة القدم فهو ثمرة تعاون بين القوات المسلحة المصرية وشركة المقاولون العرب، ويعد استاد من المنشآت العملاقة لذلك يعد من أشهر الاستادات فى مصر و الشرق الاوسط كما يضم الآلاف من المشجعين والجماهير، لذا فيكثر تساؤل ازاي اروح استاد برج العرب وهو محور موضوعنا اليوم عبر موقعنا عقار فييد.

عن استاد برج العرب

  • ستاد برج العرب هو تعاون بين القوات المسلحة  المصرية والمقاولون العرب  بمقرها فى الاسكندرية, برئاسة المهندس ابراهيم محلب، والمدير التنفيذى محمود عبدالرحيم ومعه المهندس محمد جوهر ومحمد جمال.
  • بدء الإنشاء فى مشروع استاد برج العرب عام 2005 واستمر العمل فى المشروع لمدة سنتين ونصف وافتتح عام 2007 بأحدث التقنيات البنائية والانشائية المتطوره بالنسبه للارقام القياسية للانشاء.
  • وتم الاستعانة بالمهندس الانشائى العالمى رينيه للإشراف على الانشاء فى وضع الصورة النهائية فى تصميم المشروع, ولكن تم البناء والإنشاء بايادى مصرية و الآلات ومعدات مصرية حديثة ومتطورة.

تعرف على: نادي الزهور بالتجمع الخامس .. ما بين العراقة واللياقة 

مساحة استاد برج العرب

  • تعد مساحة ملعب ستاد برج العرب 145 فدان مرتفع عن منسوب سطح البحر بحوالى 281 درجة,  وهذه المساحة تجعل الملعب يمتاز بالمناخ الجاف عن مسافة 38 كم عن الاسكندرية, ومقيم حول الملعب سور بطول 3 كم, ويفصل الملعب عن منطقة الساحل الشمالى ب15 كيلومتر وعن مطار برج العرب, ويبعد عن مستشفى شهداء 25 يناير بسيدي كرير  حوالي 60 كيلومتر, ويبعد عن محطة كينج مريوط للقطار 1.5 كيلومتر.
  • ما يوجد حول الملعب شبكة طرق داخلية تبلغ 6 كم,موقف لركن السيارات يتسع 10 آلاف سيارة و2000 اتوبيس,  بالإضافة لتخصيص مكان  لمهبط للطائرات.
  • وتم تصميم مقصورة رئيسية بمظلة تغطى 50% من الاستاد وتعد أكبر مظلة في الشرق الأوسط يبلغ طولها 500م, ويبلغ بعدها 80 متر, بمساحة تصل 15 ألف متر مربع ما يعادل 5 أفدنة.

حمامات سباحة بالقاهرة .. اقضِ يوم ممتع في أفضل اماكن القاهرة

وصف استاد برج العرب

  •  استاد برج العرب هو الاستاد الأكبر في الوطن العربي، ومن أكبر الملاعب في إفريقيا, حيث يتسع إلى ما يقرب من 80 ألف متفرج. وصمم مدرجات الملعب وفق لشروط الفيفا بميل من ناحية الشمال بزاوية تبلغ 12 درجة.
  • ويتميز الملعب بـ 10 بوابات للدخول لمنع حدوث اى تكدس أو ازدحام لاتساع اكبر الاعداد، كما بضم خزان مياة يبلغ اتساعه 2000 متر مكعب.
  • يشتمل ستاد برج العرب على 4 غرف خلع ملابس مساحة كل غرفة تبلغ 287 مترا. ويضم غرف للصالونات والمداخل، كما يضم الإستاد 8 مصاعد لذوي الاحتياجات الخاصة والإعلاميين والخدمات والشخصيات العامة.
  • ويضم الاستاد ملعبين للتدريب يبلغ مساحته 2000 مشاهد. ويوجد بداخل الاستاد فندق يتسع 200 فرد. ويضم بداخل الفندق حمام سباحة وجمانيزم ومبنى إدارة مكيفة يتسع ل200 شخص.
  • وهناك مناطق مخصصة للصحفيين والاعلاميين تصل ل 3000 صحفي, بالاضافة ل 32 كافيتريا للمشجعين. و237 حمام مقسمة منها 33 للسيدات و8 لأصحاب الاحتياجات الخاصة.بجانب طرق الإنفاق والطوارئ والركن السيارات.
استاد برج العرب

استاد برج العرب

ازاي اروح استاد برج العرب

عنوان استاد برج العرب

العنوان: طريق القاهرة – برج العرب الصحراوي – اكينجي مريوط  –  أول العامرية – محافظة الاسكندرية.

ازاي اروح استاد برج العرب من رمسيس

حجز أتوبيس تابع لشركات النقل البرى من شارع عبدالمنعم رياض إلى ستاد برج العرب.

ازاي اروح استاد برج العرب من الجيزة

من محطة قطار مصر تركب محطة الجيزة – تنزل فى محافظة الإسكندرية – ثم تركب ميكروباص للموقف الجديد يوصلك لبرج العرب.

ازاي اروح نادي الصيد بالدقي .. نادي الصيد المصري

وإلى هنا نكون قد أجبنا على أكثر الأسئلة شيوعًا وخصيصُا من قبل محبي كرة القدم وهو ازاي اروح استاد برج العرب، فكان الهدف من إنشاء استاد برج العرب هو استضافة المباريات المصيرية المهمة للمنتخب والاتحاد المصري لكرة القدم  من أجل إسعاد ملايين المشجعين والجماهير الكروية العاشقة لكرة القدم منذ عشرات السنوات.

 

اقرأ ايضًا:

ازاى اروح ساقية الصاوي أشهر المراكز الثقافية بمدينة القاهرة

ازاي اروح جزيرة المعادي

ازاي اروح موقف الترجمان .. ومواعيد السوبر جيت 2021