1٬896 مشاهدة

منطقة التجمع الخامس احدى المناطق المتميزة بمدينة القاهرة الجديدة، والتي تحمل في طياتها عددا من اسماء أحياء التجمع الخامس ذات التصميمات المعمارية الفاخرة و الخدمات المنتشرة في أرجائها، واسعارها المناسبة مع القدرة الشرائية لمختلف الشرائح السكانية وخاصة الشباب المقبلين على الزواج او للأسر الباحثين عن سكن أكثر رقيًا بأسعار تناسب امكانياتهم، لذا قد جمعنا ارخص احياء التجمع الخامس السكنية لاختيار الأفضل بينهم .

ما هي ارخص احياء التجمع الخامس ؟

ما هي ارخص احياء التجمع الخامس

  •  حي غرب ارابيلا

تقع منطقة غرب أرابيلا بالقرب من شارع التسعين و على بُعد 3 دقائق فقط من الطريق الدائري والحي الرابع الذي يحدها من الشمال وكذلك جهاز مدينة القاهرة الجديدة، ومن الشرق الجامعة الألمانية وحديقة أرابيلا، ومن الغرب كمبوند القطامية هايتس، وإسكان الشباب جنوبًا .

تتميز منطقة غرب ارابيلا باكتمال بنيتها التحتية، بجانب الى توافر بها العديد من الخدمات والمرافق كالمساحات الخضراء والشوارع الواسعة التي تعطي مزيدًا من الخصوصية والهدوء، كما يوجد بالمنطقة جهاز المدينة و الجامعة الألمانية والمدرسة الأمريكية والمدرسة المصرية للغات و فرع صيدلية سيف و اون ذا رن فيوتشر مول و مترو ماركت .

تتسم وحداتها السكنية التي تطل على شارع الجولف الرئيسي وجولف أرابيلا بالتصميمات الرائعة المعاصرة .

الأسعار : يبلغ متوسط سعر المتر للشقق في منطقة ارابيلا 10.000 جنيهًا تقريبًا .

  • حي القرنفل 
حي القرنفل 

حي القرنفل

يقع حي القرنفل على شارع التسعين الشمالي بالقرب من مدينة الرحاب ومدينة مدينتي ومن شارع النوادي الذي يشتهر باحتوائه على أكبر النوادي مثل نادي وادي دجلة  ونادي بلاتنيوم و النادي الأهلي، وعلى بعد دقائق من كمبوند ماونتن فيو ومبنى هيئة قضايا الدولة .

حي القرنفل من أجمل مناطق التجمع الخامس لكونها منطقة تتمتع بالتقسيمات الرائعة التي توفر الرفاهية والخصوصية معًا، حيث الاطلالة الرائعة على المساحات الخضراء التي تفصل بين المناطق السكنية .

يتسم الحي ايضًا بالمساحات الكبيرة، فتتكون الوحدات السكنية بها من دور أرضي و اثنين دور متكرر وروف، وبلغت المساحة البنائية من 40 % الى 50%، والمساحة البنائية للروف 25 % فقط، أما نسبة المنافع فتبدأ من 20 % الى 27 %من مساحة المبنى ككل .

الاسعار : يتوافر بحي القرنفل الإسكان الفوق متوسط، حيث يبدأ متوسط سعر المتر للشقق بها من 7.250 جنيهًا، ومتوسط سعر المتر للفلل من 2.350 جنيهًا تقريبًا .

  •  حي ابو الهول 

يقع حي ابو الهول بمنطقة امتداد المستثمرين الجنوبية على شارع امتداد الجولف و بالقرب من مسجد فاطمة الشربتلي ومن منطقة النرجس فيلات ومن الجامعة الالمانية ومن المنطقة الصناعية، كما انه تميز بقربه من أكبر محمية طبيعية في مصر وهي محمية الغابة المتحجرة .

تتكون الوحدات داخل حي ابو الهول من دور ارضي وثلاث ادوار فقط والتي تتمتع بالتصميم الخارجي ذو الواجهات الرائعة والجذابة بمساحات داخلية كبيرة .

الأسعار : شهدت منطقة ابو الهول إقبالًا كبيرًا من قبل الشباب الراغبين في السكن العائلي المميز ، حيث يعتبر حي ابو الهول من ارخص احياء التجمع الخامس، فيبدأ متوسط سعر المتر به للشقق من 5.500 جنيهًا فقط .

  • حي اللوتس 

يقع حي اللوتس وسط القاهرة الجديدة بجانب العديد من  الكمبوندات مثل ايست تاون و ديار صبور و القطامية دونز، وعلى بعد دقائق من نادي القاهرة الجديدة والطريق الدائري الجديد وشارع التسعين والجامعة الامريكية .

انقسم حي اللوتس الى منطقتين، منطقة اللوتس الشمالية التي اشتهرت بقربها من منطقة كبرى النوادي ومن شارع التسعين الاشهر على الاطلاق والتي تحتوي على 5 احياء، و اللوتس الجنوبية التي اشتهرت ايضًا ببعدها دقائق قليلة عن الجامعة الامريكية وجامعة المستقبل، الى جانب كبرى المراكز الخدمية والتي احتوت على 6 احياء.

توافرت في منطقة اللوتس كافة أعمال البنية التحتية وتوفير الطرق الممهدة للسير والانتقال .

 تشمل الوحدات داخل الحي عمارات من تتكون دور أرضي وثلاثة أدوار متكررة وروف، وتنقسم مساحتها كالآتي : تبلغ المساحة البنائية من 40 % إلى 50%، والمساحة البنائية للروف 25 % فقط، وعن نسبة المنافع فتبدأ من 20 % الى 27 %من مساحة المبنى ككل .

شغلت المساحات الخضراء واللاند سكيب نسبة 30% من المساحة الإجمالية للحي، وبقية المساحة وزعت بين المناطق الخدمية والترفيهية، فتتميز منطقة اللوتس بوجود العديد من المراكز التجارية والمباني الإدارية لكبرى الشركات والبنوك والفنادق، ويوجد بها أكبر مول تجاري للأثاث بمصر وجامعة ومدرسة وحضانة ومركز صحي، وكبرى النوادي الرياضية كنادي القاهرة الجديدة ونادي بلاتينيوم ونادي وادي دجلة وفرع جديد للنادي الأهلي .

تتراوح المساحات داخل الحي ما بين 165 متر و 300 متر تقريبًا .

الأسعار : يبدأ متوسط سعر المتر في حي اللوتس 8.950 جنيهًا للشقق ، و 2.000 جنيهًا للفلل .

  • حي تمر حنة 

تقع منطقة تمر حنة على شارع التسعين الشمالي مباشرة، وسط منطقة النوادي وبالقرب من مناطق الخدمات والمولات ومن مدينة الرحاب، ومن أشهر الكمبوندات الموجودة بالتجمع الخامس مثل كمبوند بالم هيلز و كمبوند ماونتن فيو وكمبوند مارينا واي لاجون .

يتميز حي تمر حنة بأنه منطقة قصور وفلل حيث الكثافة السكانية القليلة، و يتوافر 4 طرق لمخارج ومداخل المنطقة ويبلغ عرض أقل شارع بها 30 متر تقريبًا .

تتكون الفلل في الحي من دور أرضي ودورين متكررين وروف بمساحة بنائية تبدأ من 40 الى 50 %، والمساحة البنائية للروف 25%، والمنافع تبدأ نسبتها من 20 الى 27 % من مساحة المبنى ككل .

الأسعار : يمكن تصنيف الإسكان بحي تمر حنة بالإسكان فوق المتوسط وبعض الإسكان الفاخر، حيث يبدأ سعر المتر بها للشقق من 8.100 جنيهًا، وللفلل من 15.250 جنيهًا .

  • منطقة المستثمرين الجنوبية 

تقع منطقة المستثمرين الجنوبية وسط كل من حي الاصيل وحي المصراوية و جاردن فيو، بالقرب من امتداد المستثمرين ومنطقة ابو الهول وشارع التسعين الشمالي وجامعة المستقبل، ويحدها من الغرب أراضي المخابرات ومنطقة النرجس، ومن الشرق بنك التعمير والجامعة الأمريكية .

تتميز منطقة المستثمرين الجنوبية بكونها منطقة كمبوندات فقط.

تتميز المنطقة بالبنية التحتية المتكاملة، بجانب الى العديد من الخدمات مثل أكبر وأشهر الأندية كنادي الزهور .

الأسعار : يبدأ متوسط سعر المتر للشقق بحي المستثمرين الجنوبي من 8.600 جنيهًا، ومتوسط سعر المتر للفلل من 12.000 جنيهًا .

  • حي الأندلس

يقع حي الاندلس بالقرب من منطقة المستثمرين الجنوبية، وعلى مقربة حوالي 20 كيلومتر من بداية مدخل المدينة بمحور المشير وشارع التسعين ومن كمبوند القطامية ديونز ومنطقة الجامعات والمعاهد الخاصة ومشروع ميفيدا ومن منطقة النوادي الكبرى .

ينقسم حي الأندلس إلى 3 مناطق، الأندلس 1 – الأندلس 2 – الأندلس الجديدة، بكثافة سكنية لا تتعدى الـ 30 نسمة في الكيلومتر، ومن المتوقع أن يصل عدد سكانها 30.000 نسمة في مساحة حوالي 1000 كيلو متر .

تقدر المساحة المخصصة للبناء من  40 الى 50 %، ونسبة المنافع من 20 الى 27% من مساحة المبنى ككل، حيث تشمل العمارات داخل الحي على دور أرضي وثلاثة متكرر فقط .

تتميز منطقة الأندلس بانتهائها من جميع أعمال البنية التحتية، وبشوارعها الواسعة حيث يبلغ عرض أقل شارع بها حوالي 16 متر، وتمتعها بالمساحات الممتدة من الحدائق والمسطحات الخضراء، حيث يوجد بالمنطقة 4 حدائق كبيرة لا تقل مساحة الحديقة الواحدة عن 6000 متر .

الأسعار: تتوافر بها الاسكان المتوسط و الفوق متوسط والاقتصادي، حيث يبدأ سعر المتر للشقق بها من 8.400 جنيهًا، ومتوسط سعر الفلل من 5.650 جنيهُا تقريبًا .

سهلنا عليك اختيار ارخص احياء التجمع الخامس المناسب لامكانياتك، ويبقى الاختيار لك، اي حي ستختار ؟