114 مشاهدة

يبحث العديد عن وسائل ترفيه للأطفال وإيجاد فرص عدة للترفيه عن أطفالهم كالقيام ببعض الرحلات التي تناسب أعمارهم أو الخروج معهم للتسوق مثلا او الذهاب الى اماكن الخروج والترفيه الاستمتاع بشتى الالعاب والانشطة، وفي ذلك المقال سنقدم لكم أشهر أماكن خروج للاطفال في المعادي.

الوسائل الترفيهية الصحيحة  للأطفال

هناك الكثير من الوسائل البدائل الترفيهية التي يمكن اتباعها مع الأطفال  ونذكر من أهمها:

  • قراءة القصص الهادفة.
  • تحفيظهم الكثير من الأناشيد والقصائد التي تحثهم على التوجيهات الأخلاقية الصحيحة.
  •  ألعاب التراكيب التي تنمي ذكائهم.
  •  استخدام الصور المقطعة ويقومون بتجميعها وفي ذلك تطوير ذهنه.
  • الألعاب التي تفيدهم في النمو الحركي وبناء العضلات مثل اختيار الألعاب التي تجر العربات أو الحيوانات.
  •  الذهاب إلى الأماكن المخصصة للترفيه مثل المطاعم والمتنزهات والملاهي وما إلى ذلك والتي  سنذكر أشهرها في حي المعادي بالقاهرة:

اختيار أماكن الترفيه 

مما لا شك فيه أن اختيار أماكن الترفيه تختلف تبعا لميول كل طفل فهناك من يفضل الذهاب إلى المتنزهات العامة حيث الاستمتاع بالخضرة و ممارسة الألعاب الترفيهية المميزة، وهناك من يفضل الذهاب إلى النوادي لممارسة الرياضة نظرا لما تفعله الرياضة من تقوية الجسم.

أشهر الأماكن الترفيهية للأطفال

  • فاميلي لاند 

تعد إحدى أشهر الأماكن المخصصة للألعاب والتي تناسب الأطفال باختلاف أعمارهم.

 و توجد فاميلي لاند خلف أبراج عثمان على طريق مصر حلوان الزراعي، وتتميز باشتمالها على كثير من الألعاب التي يحبها الأطفال مثل البلياردو والبولينج والتزحلق إلى جانب احتوائها على سينما تمكن الأطفال من مشاهدة  الأفلام المناسبة لأعمارهم.

وفي المقابل يتم دخول فاميلي لاند عن طريق تذكرة لا تتعدى الـ 5 جنيهات.

ومن مميزات فاميلي لاند أنها تفتح أبوابها طوال اليوم من الساعة العاشرة والنصف صباحا حتى منتصف الليل .

  • جراند مول المعادي 

يعد جراند مول المعادي من أفضل الأماكن التي يحرص الآباء والأمهات على الذهاب اليها مع أطفالهما وذلك لأنها تحتوى على كوافير خاص للأطفال فيخرجهم بأفضل هيئة وأجمل صورة .

بالإضافة إلى احتوائها على دور السينما للأطفال من مشاهده أنواع الأفلام المختلفة، كما أنها تحتوي على لعبة سباق السيارات وتفتح جراند مول أبوابها أمام الأشخاص من الساعة العاشرة صباحا وحتى منتصف الليل.

  • جزيرة المعادي

جزيرة المعادي

جزيرة المعادي

 تعد جزيرة المعادي من أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال والكبار أيضا يمكن للأطفال الاستمتاع في هذه الجزيرة عن طريق ركوب القارب والسير به في البحيرات الاجتماعية المنتشرة في جزيرة المعادي.

 كذلك يمكنهم الاستمتاع بكافة الألعاب الموجودة في تلك الجزيرة ويمكنهم أيضا تناول المشروبات والأطعمة المختلفة من المطاعم و الكافيهات المنتشرة في تلك الجزيرة.

  • المتحف الجيولوجي 

يعد المتحف الجيولوجي من أفضل الأماكن المناسبة للأطفال الذين يلتحقون بالمدارس سواء الابتدائية والإعدادية فيمكنهم من التعرف على المعادن والصخور والحفريات الموجودة في الكتب المدرسية التي يدرسونها من خلال منهجهم الدراسي في مادة العلوم.

يفتح المتحف الجيولوجي أبوابه من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا ماعدا يومي الجمعة والسبت.

بعض المطاعم الموجودة في حي المعادي

  • تنتشر في حي المعادي الكثير من المطاعم التي تعد اماكن ترفيهية مناسبة بالنسبة للأطفال والكبار أيضا فيمكن قضاء العطلات الأسبوعية في أحد هذه المطاعم ومن أمثلة المطاعم التي توجد في حي المعادي ما يلي: 

كافيه شوجر سبيل المعادي 

  • من احب الاماكن لدى الأطفال ويحتوي هذا الكافيه على محل حلويات ويمكن إقامة الحفلات مثل حفلات أعياد الميلاد في هذا المطعم وبالتالي يصبح عيد ميلاد الطفل مميزا بالنسبة له إذا اقيم في ذلك المطعم  بحيث يدخل الى قلبه الفرحة.

مجمع كافيهات ذا بلاتفورم 

  • يعد هذا المجمع من أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال والتي يحرص على زيارتها كثير من العائلات نظرا لما يتمتع به من مميزات تجعله في صفوة الأماكن التي يمكن أن نفضلها إذا قارناه بأي من الأماكن الأخرى فهو يحتوي على مجموعة من الألعاب الحركية والذهنية إلى جانب وجود أعمال فنية كالرسم والتلوين.

ماكدونالدز المعادي 

  • يحرص مطعم ماكدونالدز المعادي على تقديم وجبات خاصة للأطفال على أن تحتوى هذه الوجبة على هديه يقوم الطفل باختيارها.
  • كما يحتوي أيضا هذا المطعم على بعض الألعاب التي تناسب الأطفال في الأعمار المختلفة. 

 

تناولنا في هذا المقال جوانب شيقة من اكثر أماكن خروج الأطفال شهرة في المعادي،  فأي مكان ستختاره لطفلك ؟.