يبحث العديد عن وسائل ترفيه للأطفال وإيجاد فرص عدة للترفيه عن أطفالهم كالقيام ببعض الرحلات التي تناسب أعمارهم أو الخروج معهم للتسوق مثلا او الذهاب الى اماكن الخروج والترفيه الاستمتاع بشتى الالعاب والانشطة، وفي ذلك المقال سنقدم لكم أشهر أماكن خروج للاطفال في المعادي.

الوسائل الترفيهية الصحيحة للأطفال

هناك الكثير من الوسائل البدائل الترفيهية التي يمكن اتباعها مع الأطفال  ونذكر من أهمها:

  • قراءة القصص الهادفة.
  • تحفيظهم الكثير من الأناشيد والقصائد التي تحثهم على التوجيهات الأخلاقية الصحيحة.
  •  ألعاب التراكيب التي تنمي ذكائهم.
  •  استخدام الصور المقطعة ويقومون بتجميعها وفي ذلك تطوير ذهنه.
  • الألعاب التي تفيدهم في النمو الحركي وبناء العضلات مثل اختيار الألعاب التي تجر العربات أو الحيوانات.
  •  الذهاب إلى الأماكن المخصصة للترفيه مثل المطاعم والمتنزهات والملاهي وما إلى ذلك والتي  سنذكر أشهرها في حي المعادي بالقاهرة:

اختيار أماكن الترفيه 

مما لا شك فيه أن اختيار أماكن الترفيه تختلف تبعا لميول كل طفل فهناك من يفضل الذهاب إلى المتنزهات العامة حيث الاستمتاع بالخضرة و ممارسة الألعاب الترفيهية المميزة، وهناك من يفضل الذهاب إلى النوادي لممارسة الرياضة نظرا لما تفعله الرياضة من تقوية الجسم.

أشهر الأماكن الترفيهية للأطفال

فاميلي لاند 

  • تعد إحدى اماكن للخروج في المعادي والتي تناسب الأطفال باختلاف أعمارهم.
  •  و توجد فاميلي لاند خلف أبراج عثمان على طريق مصر حلوان الزراعي، وتتميز باشتمالها على كثير من الألعاب التي يحبها الأطفال مثل البلياردو والبولينج والتزحلق إلى جانب احتوائها على سينما تمكن الأطفال من مشاهدة  الأفلام المناسبة لأعمارهم.
  • وفي المقابل يتم دخول فاميلي لاند عن طريق تذكرة لا تتعدى الـ 5 جنيهات.
  • ومن مميزات فاميلي لاند أنها تفتح أبوابها طوال اليوم من الساعة العاشرة والنصف صباحا حتى منتصف الليل .

فاميلي لاند

جراند مول المعادي 

  • يعد جراند مول المعادي من أفضل الأماكن التي يحرص الآباء والأمهات على الذهاب اليها مع أطفالهما وذلك لأنها تحتوى على كوافير خاص للأطفال فيخرجهم بأفضل هيئة وأجمل صورة .
  • بالإضافة إلى احتوائها على دور السينما للأطفال من مشاهده أنواع الأفلام المختلفة، كما أنها تحتوي على لعبة سباق السيارات وتفتح جراند مول أبوابها أمام الأشخاص من الساعة العاشرة صباحا وحتى منتصف الليل.

جزيرة المعادي

  •  تعد جزيرة المعادي من أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال والكبار أيضا يمكن للأطفال الاستمتاع في هذه الجزيرة عن طريق ركوب القارب والسير به في البحيرات الاجتماعية المنتشرة في جزيرة المعادي.
  •  كذلك يمكنهم الاستمتاع بكافة الألعاب الموجودة في تلك الجزيرة ويمكنهم أيضا تناول المشروبات والأطعمة المختلفة من المطاعم و الكافيهات المنتشرة في تلك الجزيرة.
جزيرة المعادي

جزيرة المعادي

المتحف الجيولوجي 

  • يعد المتحف الجيولوجي من أفضل الأماكن المناسبة للأطفال الذين يلتحقون بالمدارس سواء الابتدائية والإعدادية فيمكنهم من التعرف على المعادن والصخور والحفريات الموجودة في الكتب المدرسية التي يدرسونها من خلال منهجهم الدراسي في مادة العلوم.
  • يفتح المتحف الجيولوجي أبوابه من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا ماعدا يومي الجمعة والسبت.

أماكن خروج للاطفال في المعادي

نقدم لكم قائمة بأفضل وأرقي الأماكن المتاحة والمناسبة لخروج الأطفال فيها وقت الأجازات والترفيهة. مثل المولات التجارية والنوادي والملاهي والمعالم التاريخية والسياحية وغيرها.

الملاهي أماكن خروج للاطفال في المعادي

كيدز ستيشن

  • إذا كنت تبحث عن مكان يسعد أطفالك يقضون فيه أوقات سعيدة وممتع بدون ملل أو كلل. عليك أولاً بالذهاب ‘إلى حديقة كيدز ستيشن التي توفر الأمان وكافة سبل الراحة لأطفالك.
  • بالإضافة إلى أن الحديقة تضم الألعاب والأنشطة المختلفة لجميع الاعمار. والتي تبدأ من عمر 6 أشهر حتى 12 عام.
  • كما توجد حديقة كيدز ستيشن في 6 برج الجمال الشطر الأول، زهراء المعادي. وأيضًا تتراوح أسعار التذاكر هناك من 50- 90 جنيه حسب عدد ساعات الجلوس.

نادي المعادي

  • أحياناً أطفالك يحتاجون إلى الراحة وأخذ قسط من المذاكرة وضغط اليوم. بجانب رغبة الأطفال في ممارسة بعض الأنشطة المختلفة، التي تخلق منهم الإبداع وتطوير مهاراتهم. بشكل يجعلهم في راحة نفسية وعقلية وبدنية.
  • لذلك هناك نداي في المعادي به العديد من الأنشطة المتنوعة للأطفال بمختلف الأعمار. كما يوجد ألعاب للأولاد والبنات الترفيهية وممارسة الرياضة وتطوير من مهاراتهم البدنية والعقلية.

بيكابو

  • حديقة متكاملة وشاملة كافة الألعاب والأنشطة المتنوعة والتي تسعد أطفالك. لذلك سوف يتمتع الأطفال بتجربة ممتعة في ممارسة العديد من الأنشطة والألعاب، كما أن الحديثة توفر جميع عوامل الأمن والسلامة للأطفال.
  • بجانب أن هناك الكثير من الأطفال يُمكن التعرف على بعضهم لخلق الألفة والتعاون بينهم. كما أن الحديقة تسمح بإقامة حفلات أعياد الميلاد للأطفال باجمل التزين. بالإضافة إلى وجود أماكن للأكل مثل المطعم والكافيه.

أفضل فنادق المعادي

هوليداي إن

أجازة صيفية أو رحلة لمكان هادئ ورومانسي في جو عائلي. يبقى لازم تزور فندق هوليداي المعادي حيث الاطلالة الجميلة والمنظر الرائع. الذي يطل على البحر مباشرة من الغرف خاصة وقت الغروب والشروق.

بيل إيبوك

من أبرز الفنادق المناسبة اماكن خروج للاطفال فى المعادى. تستطيع اصطحاب أسرتك إلى الفندق لقضاء الويك إند هناك، حيث الهدوء والراحة النفسية، بالإضافة إلى تغيير أماكن على الطراز الأوروبي. كما أن الفندق في 13 شارع المعادي بالقرب من قسم الشرطة.

أماكن خروج للاطفال في المعادي

المولات التجارية في المعادي

ماجيك بلانيت

من اجمل اماكن خروج للاطفال فى المعادى حيث يوجد به الكثير من الألعاب الترفيهية. من ألعاب الفيديو، وألعاب ركوب السيارات، بتقنيات 3D لذلك يعتبر ماجيك بلانيت الواجهة الممتعة للعائلات والأطفال في مول سيتي مصر الدور الثاني.

ألفا ماركت الكورنيش

هو مول متخصص في بيع جميع المستلزمات المنزلية. التي تحتاجها كل سيدة من أدوات نظافة وأدوات مطبخ وحمام. ومستهلكات خاصة للأطفال بجانب أدوات الطعام للكبار والأطفال.

ستي سينتر المعادي

من أجمل اماكن خروج للاطفال فى المعادى عند أصحابهم للمولات التجارية. حيث يشاهدون المحلات المتنوعة في بيع كافة الاحتياجات. بجانب إمكانية شراء بعض الالعاب الجميلة بأسعار مناسبة.

كارفور المعادي

من أشهر المولات التجارية الموجودة في العالم، والتي تتمتع بالعديد من المحلات التجارية. وأماكن ترفيهية للأطفال من ألعاب ورحلة جديدة للمتعة داخل المول.

أماكن خروج للاطفال في المعادي

أقرأ أيضًا: جراند مول أشهر المولات التجارية في مصر

المعالم السياحية أماكن خروج للاطفال في المعادي

محمية وادي دجلة

من أروع وأجمل الأماكن السياحية المرشحة لزيارتها لأطفالك. لمشاهدة الصخور وكيفية تشكيلها والحفريات بالإضافة إلى الكهوف وأماكن التسلق. التي تجعل أطفالك في حالة من الإعجاب والتشويق دائما بدون ملل.

حيث تبلغ مساحة محمية وادي دجلة 60 كيلومتر. بينما يبلغ أرتفاع الصخور حوالي 50 متر تقريباً. كما مُتاح لك التسلق على الجبال إذا كنت من هواة التسلق. أو مشاهدة الشعب المرجانية الموجودة منذ القدم.

شارع 9 المعادي

لو كنت من محبي الخروج والمشي في الشوارع ليلاً فعليك بالذهاب إلى شارع 9 المعادي. سوف تجد أشهر المحلات والبقالات من العطور والملابس والمكتبات والمطاعم والكافيهات. كما أن اصطحاب أطفالك معك سوف تقضي أجمل رحلة سير أثناء الليل تحت النجوم.

مكتبة خان المعادي

بالإضافة إلى اصطحاب الأطفال إلى المكاتب يجعل منهم شخصية وانسان مثقف. لديه الوعي والقدرة الكاملة على اتخاذ القرارات عندما يبلغ. كما أن الأطفال قد يحتاج إلى مهارة القراءة منذ الصغر للتعلم ومن أفضل اماكن خروج للاطفال فى المعادى “مكتبة خان“. 

أقرأ أيضًا : ملاهى اطفال بالقاهرة | العناوين ومواعيد العمل وأسعار الدخول 

مطاعم المعادي

تنتشر في حي المعادي الكثير من المطاعم التي تعد أماكن خروج للاطفال في المعادي وكذلك الكبار أيضا فيمكن قضاء العطلات الأسبوعية في مطاعم بها كيدز اريا بالمعادي تتميز بالخدمات وقضاء وقت سعيد بين أسرتك. وإليكم أبرز واشهر المطاعم في المعادي:

مطعم غوستو

لو كنت من محبي تناول المعكرونة فلابد من تجربة مطعم جوستو. هو المكان المتخصص في عمل المعكرونة بالإضافة إلى الجبنة، مما تجعلها خلطة سرية ذات مذاق لذيذ.

مطعم باب الحديد

كما أن بعض الناس يحبون الذهاب إلى الأماكن التي تتمتع بالديكورات المختلفة والمميزة. وهذا ما تجده في ذلك المطعم؛ حيث تكون البوابه على شكل محطة قطار حديد. بجانب أماكن الجلوس هلى هيئة كراسي القطار، كما تجد طريقة تقديم الوجبات مثيرة للإعجاب، مما يجعلك سعيدا وسط أسرتك. 

مطعم حارة المعز

يتمتع المطعم بالجو التاريخي والشعبي المصري، من حيث الاطباق والاكلات المصرية الأصيلة. والأغاني وأماكن الجلوس البسيطة على الأرض؛ مما تخلق جو من الألفة والراحة النفسية.

بالإضافة إلى أن المطعم مخصص مكان للأطفال به الألعاب والأنشطة المتنوعة. التي تمتع الأطفال ولا تشعرهم بالملل، وفي نفس الوقت تأخذ قسط من الراحة بتناول القهوة.

مطعم خان زمان

أيضًا يعتبر مطعم خان زمان اسم على مسمى من جلوس وحكايات زمان، وجو الأصدقاء والعائلات. التي تكون في الهواء الطلق تحت النجوم في الليل، مع الأسرة بأكملها. بخدمات ممتازة وسريعة ونكهات جميلة ومذاق رائع للأكلات المصرية.

ماكدونالدز المعادي 

  • يحرص مطعم ماكدونالدز المعادي على تقديم وجبات خاصة للأطفال على أن تحتوى هذه الوجبة على هديه يقوم الطفل باختيارها.
  • كما يحتوي أيضا هذا المطعم على بعض الألعاب التي تناسب الأطفال في الأعمار المختلفة. 

أقرأ أيضًا : مطاعم التجمع الأول | 12 من أشهر وأفضل المطاعم بالقاهرة الجديدة

أفضل الكافيهات في المعاد

نقدم لكم كافيهات فيها كيدز اريا في المعادي التي تسعد فيها أطفالك وقت الإجازة والترفيهية.

Mezaj Café and Restaurant

من أشهر الكافيهات الموجودة في المعادي، كما يتمتع الكافية بالتنوع في أماكن الجلوس. فهو يتمتع بالقعدة عربي والقعدة الغربي والقعدة على النيل مباشرةً. بالإضافة إلى أماكن مخصصة لألعاب الأطفال. والذي يوجد في شارع مرسى نادي الشاطئ بعد كنيسة العذراء.

جريكو كافيه

القهوة كما ينبغي أن تكون في الكافية من مستوى الخدمة والطعم اللذيذ. كما أن الكافيه يوناني يقدم المشروبات الساخنة والباردة الطازجة. بجانب تقديم الوجبات السريعة والخفيفة لك الضيوف.

دانا كافيه

هو المكان المناسب لزيارة العائلة والأطفال، حيث يملك الكافية العديد من المميزات. مثل الخدمة السريعة، نظافة المكان، تقديم مختلف الأطباق والأكلات. بالإضافة إلى تخصيص أماكن العاب للأطفال.

كافية فير أند أيس

لو تبحث عن كافيه مناسب لك و لأطفالك في جو عائلي جميل ومريح. أنت في المكان المناسب الذي يقدم أفضل المشروبات والأكلات بالخدمة المتميزة والسريعة. بالإضافة إلى وجود خدمة توصيل الطلبات للمنازل.

كافيه شوجر سبيل المعادي 

  • من احب الاماكن لدى الأطفال ويحتوي هذا الكافيه على محل حلويات ويمكن إقامة الحفلات مثل حفلات أعياد الميلاد في هذا المطعم وبالتالي يصبح عيد ميلاد الطفل مميزا بالنسبة له إذا اقيم في ذلك المطعم  بحيث يدخل الى قلبه الفرحة.

مجمع كافيهات ذا بلاتفورم 

  • يعد هذا المجمع من أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال والتي يحرص على زيارتها كثير من العائلات نظرا لما يتمتع به من مميزات تجعله في صفوة الأماكن التي يمكن أن نفضلها إذا قارناه بأي من الأماكن الأخرى فهو يحتوي على مجموعة من الألعاب الحركية والذهنية إلى جانب وجود أعمال فنية كالرسم والتلوين.

اقرأ أيضا: كافيهات فيها كيدز اريا في المهندسين والزمالك

أشهر سينمات المعادي للأطفال

فاميلي سينما

من أفضل اماكن خروج للاطفال فى المعادى من حيث أن السينما تقدم كل العروض الحصرية والجديدة. على مدار السنة بالإضافة إلى مشاهدة الأفلام الأجنبية و الكرتونية للأطفال.

سينما بندر المعادي

تعتبر أحدث وأجمل السينمات الموجودة في المعادي لما تتمتع به من تقنيات حديثة. مثل شاشات العرض الكبيرة بتقنيات ثلاثية الأبعاد. لكي تستمتع بأجمل اللحظات داخل قاعة السينما.

جلاكسي سينما

تتميز سينما جلاكسي بالخدمات المتميزة والهدوء والنظافة المستمرة. كما أنها تعد من أكبر السينمات الموجودة في القاهرة والمعادي. فهي مكان راقي مناسب لخروج الأطفال للاستمتاع بالإجازة والترفيه.

تناولنا في هذا المقال جوانب شيقة من اكثر أماكن خروج الأطفال شهرة في المعادي، فأي مكان ستختاره لطفلك ؟. حيث تُعدّ منطقة المعادي من أفضل الأحياء الراقية والشوارع الهادئة في مدينة القاهرة. كما تستمتع بأفضل الأوقات مع أسرتك وسط أطفالك.