أرقى أحياء القاهرة الجديدة، حيث تعتبر القاهرة الجديدة من أحدث وأرقى المدن في منطقة القاهرة الكبرى بشكل خاص ومصر بشكل عام، وقد تم إنشاء المدينة قبل عقدين من الزمن بسبب الحاجة إلى الانتقال لتوسيع المساحة الحضرية في القاهرة الكبرى، وتتضمن القاهرة الجديدة على العديد من الأحياء والمناطق الشهيرة.

موقع مدينة القاهرة الجديدة

تعتبر القاهرة الجديدة من أحدث وأرقى المدن في منطقة القاهرة الكبرى بشكل خاص ومصر بشكل عام، حيث. تم إنشاء المدينة قبل عقدين من الزمن بسبب الحاجة إلى الانتقال لتوسيع المساحة الحضرية في القاهرة الكبرى، تحتوي القاهرة الجديدة على العديد من الأحياء والمناطق الشهيرة.

  • حيث تتمتع القاهرة الجديدة بموقع متميز بالقرب من طريق القاهرة السويس شرق القاهرة والطريق الدائري، مما يسهل الوصول إليها.
  • تقع القاهرة الجديدة على بعد ساعة واحدة تقريبًا من وسط القاهرة، و50 دقيقة من مصر الجديدة، و45 دقيقة من مدينة نصر، و45 دقيقة من العاصمة الجديدة.

التقسيم العام لمنطقة القاهرة الجديدة

القاهرة الجديدة هي واحدة من أكبر المدن الجديدة في مصر والتي بدأ بناؤها عام 2000، وتضم أكبر أحياء شرق القاهرة وأشهرها التجمع الأول والتجمع الثالث والتجمع الخامس، إذا كنت تفكر في السكن وتبحث عن شقق في القاهرة الجديدة، فعليك أن تعرفها بكافة أحيائها، بالإضافة إلى أنواع ومستوى الخدمات المقدمة.

  • تبلغ الكتلة العمرانية للمدينة 67000 فدان، من إجمالي المساحة الأصلية البالغة 70000 فدان.
  • تبلغ مساحة المنطقة التجارية السكنية بالمدينة 43.4 ألف فدان مقسمة إلى مجموعة أحياء تضم جميع المستويات السكنية (اقتصادية- متوسطة- فوق المتوسط ​- فاخرة).
  • توفر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الأراضي السكنية للأفراد والشركات الاستثمارية والمجمعات السكنية، بالإضافة إلى مشاريع مثل مشروع مبارك للإسكان ومشروع إسكان جمعية المستقبل، ومشروع الإسكان الحر، والإسكان العائلي.
  • كما أنشأت الهيئة 34845 منزلًا منها 21818 منزلًا  إسكان الشباب والمستقبل، كما أنشأ القطاع غير الحكومي 117687 منزلًا.
  • كما تم إنشاء الكثير من الكمبوندات السكنية المتكاملة مثل كمبوند أزار، هايد بارك، البوسكو سيتي، ماونتن فيو، كمبوند سراي وغيرها من المجمعات السكنية الفاخرة.

مميزات القاهرة الجديدة للسكن

تعد مدينة القاهرة الجديدة امتدادًا للقاهرة الكبرى حيث تم إنشاؤها لتخفيف عبء السكن في محافظة القاهرة. لذلك قامت هيئة المجتمعات العمرانية بإنشاء مجموعة كبيرة من المشاريع السكنية ذات التصميمات الرائعة والمميزات. التي تناسب جميع الفئات سواء الشباب ذوي الدخل المحدود والمستثمرون ورجال الأعمال والطبقة الوسطى.

  • تتميز هذه المدينة بمناخ معتدل في معظم فصول السنة، حيث أقيمت هذه المدينة على مستوى. فوق سطح البحر فبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة لوجود الكثير من المزايا منها قربها من القاهرة الكبرى ووجود المواصلات العامة للانتقال من مكان إلى آخر.
  • ووجود عدد كبير من الصالات الرياضية المجهزة تجهيزاً جيداً للنساء والرجال والكبار والأطفال وحمامات سباحة. داخلية للسيدات والكثير من المطاعم والمقاهي والنوادي العالمية، ناهيك عن وجود قاعات مؤتمرات وحفلات لأصحاب العقارات والوحدات السكنية.

أرقى أحياء القاهرة الجديدة

تعتبر مدينة القاهرة الجديدة من أحدث المدن التي تتمتع بجميع الميزات التي يبحث عنها أي فرد، وإلى جانب موقعها المتميز وتطورها فهي تتميز أيضًا بتصميماتها المعمارية الفخمة بفضل كثرة المناطق الخدمية والمساحات الثقافية والتعليمية والدينية في كل منطقة من أحيائها. 

  • حى التجمع الخامس:

التجمع الخامس هو الأول من بين الأحياء الخمسة التي تم إنشاؤها في القاهرة الجديدة وأيضًا الحي الأول الذي أعيد بناؤه. وكانت الحياة فيها وافرة، وتشتهر بداخل القاهرة الجديدة معهد القاهرة لتكنولوجيا المعلومات. وأكثر من مول (7 نجوم- سيلفر ستار- مرحبا مول) كما يوجد به محكمة القاهرة الجديدة وكمبوند القطامية هايتس الذي يعد من أفخم المجمعات السكنية.

  • حي النرجس:

يعتبر قريب من حي التجمع الخامس وهذا جعله من أشهر وأهم والأحياء، وتتكون منطقة النرجس من 8 أحياء بها إسكان فاخر وفوق المتوسط ​​وخدمات جيدة.

  • حى المستثمرين الجنوبية: 

منطقة سكنية فاخرة وفوق المتوسط ​ معظمها عبارة عن تجمعات سكنية مسورة، ويوجد بها الكثير من مراكز التسوق. مثل (كونكورد، مون فالي، فلور دوفيل، ذا فيليدج، الجزيرة بارك، الدورة، الفيلا) والمنطقة كما تتميز. بوجود فلاور كلوب ومركز كونكورد للتسوق وجاليريا وكذلك بلازا الجديدة ومركز التسوق بوينت 90.

  • حي الاندلس: 

يعتبر من أحدث أحياء القاهرة الجديدة حيث يقع وسط أفخم التجمعات السكنية والمنتجعات مثل (كمبوند القطامية ديونز- ميفيدا).

  • حى اللوتس: 

يلقب بهذا الاسم حيث تم تصميمه على شكل زهرة اللوتس، ويعتبر من الأحياء الحديثة في القاهرة الجديدة. حي اللوتس هو الأقرب لجميع المناطق الحيوية الجديدة وموقعه مقابل الجامعة الأمريكية مباشرة ينقسم الحي إلى لوتس شمالي ولوتس جنوبي.

  • حى البنفسج:

حي البنفسج من أهم أحياء القاهرة الجديدة، وينقسم حي البنفسج إلى فيلات وعمارات سكنية تنقسم مساحة. منطقة الفيلات إلى 12 منطقة يمكن الوصول إليها عبر شارع التسعين الشمالي أو الطريق الدائري. 

  • حى المستثمرين الشمالية:

تقع منطقة المستثمرين الشمالية على امتداد مدينة الرحاب على محور السادات بالقرب من طريق السويس. وتتميز عن غيرها مثل المستثمرين الجنوبيين بالمجمعات السكنية المسورة الموجودة هناك مثل (الباتيو- ريزيدنس حياتى- الممر المائي- موقع الشمس- الأشرفية- بيلاجيو- حياة هايتس- نادي البنك المركزي). 

  • حى الياسمين:

تتكون منطقة الياسمين الفاخرة فقط من فيلات سكنية، دور أرضي + 2 طوابق، مقسمة إلى 8 أحياء وتكمن خصوصيتها في موقعها بالقرب من مناطق الخدمات والمستشفى الجوي، والملعب، نادي بترو سبورت. 

  • حى جنوب الاكاديمية: 

هي عبارة عن  منطقة فيلات مقسمة إلى 7 مناطق تسمى بالترتيب الأبجدي (أ- ب- ج- د- هـ- ز) وتعتبر أعلى سعر. بين أحياء التجمع الخامس لأنها تطل مباشرة على كايرو فيستيفال سيتي.  

  • حى القرنفل:

يقع بالقرب من محور النوادي ومدينة الرحاب وهي منطقة فيلات سكنية دور أرضي + 2 دور فقط، لذلك. نجدها منطقة هادئة خالية من الضوضاء أو الازدحام وذلك بسبب الكثافة المنخفضة من المساكن هناك.

خريطة أرقى أحياء القاهرة الجديدة

تعتبر القاهرة الجديدة من أفضل المدن للاستثمار العقاري والتي جذبت إقبالاً كبيراً من الراغبين بالسكن والمستثمرين. خارج مصر وداخلها، حيث تضم مجموعة كبيرة ورائعة من المولات التجارية وأماكن الترفيه، وكذلك المناطق. التي أقيمت فيها المشاريع السكنية ومنها منطقة المستعمرة الخامسة بجميع أحيائها ومنطقة بيت الوطن بأحيائها المميزة.

  • بالرغم من أن هذه الأماكن تختلف في تصميم مشاريعها السكنية وتقسيم أحيائها إلا أن أسعار الوحدات مناسبة. لجميع الفئات وهناك أنظمة تقسيط تتكيف مع المجموعة، يمكنك من خلالها اختيار ما تريد وهناك شقق للبيع. بالقاهرة الجديدة بمساحات مختلفة تم تقسيمها من الداخل لتناسب جميع أفراد عائلتك.
  • أما عن التصميم الخارجي للوحدات فهي تجمع بين الطراز الأوروبي والمصري لتظهر كلاً من الفخامة والتميز. والمعيشة الفاخرة، ويمكنك امتلاك الوحدة التي تناسبك في أي مكان تريده.
  • تتكامل جميع الوحدات. في المشاريع السكنية مع المرافق والخدمات، وهناك أماكن ترفيه وتسويق على مسافة قريبة من وحدتك السكنية.  
  • كما يوجد العديد من النوادي وصالات الألعاب الرياضية ومواقف السيارات والطرق المعبدة التي تربط. هذه المناطق بالقاهرة الكبرى وبقية هذه الأماكن وهي فرصة استثمارية حقيقية لجميع المستثمرين والراغبين في العيش في رفاهية.

خدمات مدينة القاهرة الجديدة للسكن 

على الرغم من وجود العديد من الأماكن غير المأهولة إلى حد كبير في منطقتي القاهرة الجديدة والتجمع الخامس، إلا أنها تحتوي على جميع الخدمات اللازمة للأفراد وعائلاتهم لذلك قبل البحث عن شقق للبيع في القاهرة الجديدة والتفكير في الانتقال، قدمنا ​​لك أهم الخدمات المتوفرة بالمدينة وهي كالتالي: 

  • المساجد مثل: مسجد المشير طنطاوي، مسجد الشرطة، مسجد الحمد وغيرها.
  • الكنائس مثل: كنيسة نوتردام والأنبا بيشوي.
  • المولات الفاخرة مثل: كايرو فيستيفال مول، بورتو كايرو مول وغيرها.
  • المدارس الحكومية والدولية واللغات مثل: المدرسة الأوروبية، والمدرسة الإنجليزية، ومدرسة زوسر، ومدرسة ليدرز وغيرها.
  • مطاعم وكافيهات مثل: بيتزا هت، كنتاكي كنتاكي، كوستا وغيرها.
  • المرافق الترفيهية والمساحات الخضراء وكذلك النوادي الرياضية مثل نادي الزهور.
  • الخدمات الصحية، حيث تتوافر الكثير من المراكز الطبية والمستشفيات في القاهرة الجديدة مثل: مستشفى القاهرة الجديدة، والمستشفى التخصصي الجوي وغيرها.

أشهر كمبوندات القاهرة الجديدة

يوجد عدد كبير من الكمبوندات المتميزة بالقاهرة الجديدة، وتوفر الكمبوندات مجتمعًا سكنيًا متكاملًا محاطًا بسور للحماية والتنظيم وبكافة الخدمات ويضمن لك مستوى اجتماعيًا جيدًا، وتتميز القاهرة الجديدة بكثرة هذه المشروعات وتتنوع بين كمبوندات متوسطة وعالية الجودة ومخصصة للفيلات بأكملها، وكذلك تقدم هذه المشاريع مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية ومساحاتها،  ومن أهم مميزات الكمبوندات بالقاهرة الجديدة حقيقة أنها توفر شقق للبيع في عدة سنوات وهي:

  • كمبوند بالم هيلز القاهرة الجديدة

يقع مشروع بالم هيلز المتميز في حي القطامية بالقاهرة الجديدة، بالإضافة إلى الخدمات الأساسية والمساحات الخضراء، والمناظر الطبيعية، ومناطق الترفيه والرياضة ويقدم الكمبوند وحدات سكنية بمساحات وتصميمات مختلفة بين شقق وفيلات بين تاون هاوس، توين هاوس ومنازل وفيلات مستقلة بحديقة ويسمح المجمع بالتقسيط حتى 6 سنوات.

  • كمبوند بارك فيو

من أهم مميزات كمبوند بارك فيو موقعه المتميز بالقرب من الخدمات والطرق الرئيسية، حيث يبعد عن الجامعة الأمريكية في التجمع الخامس مسافة كيلومترين وقريب من مدينة الرحاب، كما يمكن الوصول إليه بسهولة من وسط المدينة ومطار القاهرة الدولي، ومصر الجديدة ومدينة نصر لقربها من الطريق الدائري والطريق الإقليمي ومحور المشير.

  • كمبوند تاج سلطان

حيث يتميز مشروع تاج سلطان بموقعه الفريد وقربه من الأماكن الحيوية، حيث يقع على عدة محاور وطرق رئيسية إحدى واجهاته مواجهة للطريق الدائري، ويقع على امتداد شارع الثورة في المنطقة التي تربط طريق القاهرة السويس وشارع الثورة، كما يقع بالقرب من شارع التسعين وعلى الجانب الآخر من فندق كمبينسكي وجي دبليو ماريوت.

  • كمبوند ليان ريزيدنس

يتميز مشروع Layan Residence بتصميماته الفرنسية الفريدة وموقعه المتميز، حيث يقع الكمبوند فى التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة على شارع التسعين مباشرة بالقرب من الجامعة الأمريكية وكذلك قريب من نادي بلاتينيوم وفيلج بارك.

 

وهكذا قد وضحنا لكم في هذا المقال المبسط أرقى أحياء القاهرة الجديدة، وتعرفنا على أهم التفاصيل حول التقسيم العام لمنطقة القاهرة الجديدة، ونتمنى أن نكون قد أجبنا على جميع أسئلتكم.