سموحة الجديدة من المدن الجديدة التي قامت بها وزارة الإسكان بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية. في تجديد وبناء العديد من الوحدات السكنية، لاستيعاب أكبر قدر من عدد السكان. لمواكبة التطوير العقاري وزيادة فرص الاستثمار.

نبذة عن حي سموحة

تعتبر المدينة من أحد أحياء مدينة الإسكندرية الجديدة، التي تعد من أكبر مساحتها مقارنةً بالأحياء الكبري. تقع في شرق المدينة، كما أن تم تسميتها ترجع إلى “جوزيف سموحة” الذي قام بتجفيف البحيرة.

كما تضم المدينة بعض الميادين ومن أبرزها ميدان فيكتور عمانويل، ميدان كليوباترا، ميدان الإبراهيمية، أيضا ميدان علي بن أبي طالب، كذلك ميدان العيون، بجانب ميدان المعهد الديني. 

بالإضافة إلى وجود المساجد والكنائس، والمحلات التجارية، كما يوجد المستشفيات والمدارس. بجانب الفنادق والأندية والمصالح الحكومية. لذلك فهى مدينة حيوية تتمتع بالعديد من الخدمات.

اين تقع سموحة الجديدة

تقع مدينة سموحة الجديدة في منطقة الأبراج الجديدة، على الطريق الزراعي في الإسكندرية. تبعد المدينة عن الإسكندرية القديمة بمسافة 200 متر، بينما يبعد عن الطريق الزراعي حوالي 3 دقائق.

لذلك يتميز موقع المدينة بالموقع الاستراتيجي والقريب من المناطق والمدن الجديدة. عن طريق سهولة التحرك بين مناطق الإسكندرية مثل وسط البلد، سيدي جابر، المعمورة، الكورنيش، أبوقير، المنتزة. 

اقرأ أيضا: تعرف علي احياء 6 اكتوبر ومزايا السكن بها 

حدود منطقة سموحة الجديدة

من أبرز الحدود الموجودة في مدينة سموحة الاسكندرية التى تبدأ من مدرسة انترناشيونال للغات. أنه موجود في شارع التحرير إلى معهد الديني الأزهري داخل شارع محمد رجب. 

مساحات مدينة سموحة

تختلف المساحات في المدينة من حيث تنقسم الشوارع الرئيسية على الطريق الزراعي بمسافة 16 متر. تنقسم أيضًا إلى شوارع فرعية بمسافة 10 متر. تبلغ مساحة الشوارع الداخلية حوالي 6 فدان. تصل أيضا مساحة بعض الشوارع في المدينة 27 متر. بالنسبة لارتفاع المباني في المدينة الجديدة 16 – 17 – 18 دور. 

أما عن مساحة شقق للبيع في سموحة الجديدة  تتراوح ما بين 150 – 300 متر مربع.

بينما تبدأ مساحة الأراضي  من 100 -4200 متر مربع.

أهم الخدمات في المدينة

تُعدّ المدينة من أكثر المدن في الإسكندرية جذبًا للسكان، بما تتمتع به من خدمات عديدة ومن أبرزها:

الخدمات التعليمية

تتوفر في المدينة العديد من المدارس والحضانات والجامعات، كما أنها تتميز بكافة مستويات التعليم المختلفة. من أبرزها مدرسة مصر الحديثة الخاصة للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية. مدرسة انترناشيونال للغات، بالإضافة إلى مدرسة تيمور للغات. يوجد أيضًا معهد الديني الازهري.

الخدمات الصحية

الخدمة الصحية من أهم الخدمات التي يحتاجها جميع السكان، لذلك هم في حاجة إلى توفير العديد من المستشفيات والمراكز الصحية المجهزة على أعلى مستوى من الرعاية الطبية.  توفير الأجهزة الطبية التي تساعد في العلاج وتخفيف الألم على المرضى. انضمام خبراء ودكاترة على مستوى عالى من الخبرة في مستشفى سموحة الجديدة.

الخدمات الترفيهية

مثلما يحتاج السكان إلى الخدمات التي تعمل على تلبية حاجاتهم الأساسية، كذلك هم في حاجة إلى الرفاهية والراحة النفسية. تم تصميم المدينة على أفضل سبل الراحة وتوفير الحدائق والمساحات الخضراء داخل المدينة. كما يوجد أيضًا الملاهي والنوادي الإجتماعية، بالإضافة إلى الشوارع الواسعة.

الخدمات الأمنية

لكل منطقة أو حي في حاجة إلى توفير الأمن والسلامة لكافة المواطنين، من خلال وجود مراكز شرطة، تقوم على حماية المواطنين.

الخدمات الرياضية

تتعدد مراكز الرياضة الخاصة للشباب والأطفال في المدينة؛ من أبرزها صالات الجيم، النوادي، الأماكن الجري الموجودة في الحدائق.

الخدمات الدينية

يوجد بالمدينة الكثير من المساجد والكنائس لأداء الصلاة والقيام بالعبادات، كما تكون قريبة من السكن.

الخدمات العامة 

بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من المحلات التجارية التي تلبي احتياجات السكان، من مأكل وملبس ومشرب. يوجد أيضا الكثير من المطاعم والكافيهات على مستوى عالي من النظافة والرقي. 

أهم مميزات المدينة

يتم إنشاء المدينة الجديدة لزيادة الخدمات والمرافق العامة بها، بجانب تزويدها بالعديد من المميزات توفر الراحة للسكان وهي كالأتي:

  • تتميز موقع المدينة بأنه منطقة حيوية تجذب السكان.
  • كما تتمتع بالكثير من الخدمات التي تلبي احتياجات المواطنين.
  • أيضًا يتوفر بها كافة المرافق من كهرباء، مياه، غاز، صرف صحي.
  • بجانب ذلك يوجد الكثير من المساحات الخضراء للرفاهية والراحة.
  • كذلك يقرب من المدينة العديد من الكمبوندات السكنية في غاية الرقي.
  • بالإضافة إلى تزويد المدينة من كاميرات المراقبة.

عيوب المدينة

لكل مشروع سكني يتمتع بالعديد من المميزات ولكن هذا لايعني انه يخلو من بعض العيوب. يوجد مشاكل فيروزة سموحة يوجد بعض الأقاويل حول أن الكمبوند يقوم بالنصب على بعض المواطنين في حجز الوحدات السكنية. قد يتعرض الوحدة السكنية إلى التلف والهلاك بعد استلام الشقة.

مشاريع سموحة الجديدة

تتمتع المدينة بأنها تضم العديد من مشاريع سموحة الجديدة والتي تضم مجموعة من العقارات الراقية ومنها.

 كمبوند سموحة الجديدة 2021

يقع كمبوند سموحة الجديدة بجوار نادي الاتحاد التي يتميز بالتصميم الهندسي في غاية الجمال. يُعدّ من أحد المشاريع الشاملة الخدمات والتي تقوم بتحقيق احتياجات السكان والاكتفاء الذاتي. يوجد أيضا شقق للبيع بالتقسيط بسموحة الجديدة على التقسيط المريح.

كمبوند الصفوة سموحة الجديدة

يجمع الكمبوند بين الخدمات والمرافق السكنية بجانب توفير وسائل الرفاهية والمتعة. يقع الكمبوند على بعد 12 كيلو متر من مكتبة الإسكندرية، كذلك بالقرب من كارفور سيتي سنتر. قريب من نادي المدينة.

 كمبوند سموحة جرين

يعتبر فرصة من الوحدات السكنية التي تتمتع بالفيو الرائع والهواء النقي، حيث يقع في أبراج جرين جهة الشرق. يوفر الكثير من الوحدات السكنية بأسعار مناسبة.

اسعار الشقق فى سموحة الجديدة

تختلف أسعار الوحدات السكنية في سموحة الجديدة الاسكندرية حسب مساحة الشقة وموقعها. تتراوح الأسعار الشقة ما بين 750 – 3000 جنيه سعر المتر في المدينة.

إذا كنت في حاجة إلى مزيد من التفاصيل حول سموحة الجديدة نحن قدمنا لكم كافة التفاصيل الخاصة بالمدينة. أهم المميزات والعيوب التي تتمتع بها، بالإضافة إلى الخدمات ومساحة الشقق والكمبوندات.