تتميز جبال سانت كاترين بجبالها الشاهقة ووديانها، يأتي ليها الكثير منعشاق الطبيعة من كل مكان في العالم. للاستمتاع بها والمشي لمسافات طويلة، إليكم دليل شامل حول جبال سانت كاترين تابع معنا في عقار فييد.

جبال سانت كاترين

تتمتع جبال سانت كاترين بدرجة حرارة أقل من أماكن الخروج في محافظة القاهرة في الصيف بمقدار 10 درجات. نتيجة لارتفاعها عن مستوى سطح البحر، بينما تهطل الثلوج الشتاء. لتكسوها بالكامل وتعطي مظهر لا مثيل له.

كم يستغرق تسلق جبل سانت كاترين؟

يختلف وقت صعود جبل سانت كاترين من شخص لشخص آخر على حسب سرعة كل شخص. حيث يبدأ المرء الصعود إلى القمة من مصلى الأربعين شهيدًا (أربين)، حيث يستغرق الوصول إلى القمة أربع ساعات. حيث يمكنك رؤية من القمة، البحر الأحمر والجبال البعيدة في البر الرئيسي لمصر.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-03-23 11:01:52Z | |

هل جبل سانت كاترين اعلى جبل في مصر؟

نعم، جبل سانت كاترين أعلى جبل في مصر، كما أنها أعلى نقطة في شبه جزيرة سيناء. وصل ارتفاعها إلى 2646 مترًا، يوجد أعلى القمة كنيسة سانت كاترين، وتحيط بها غرفتان ومنطقة مطبخ صغيرة لمساعدة الحجاج.

وادي جبال سانت كاترين

وادي جبال سانت كاترين يععد من أبرز الأودية التي توجد بمدينة سانت كاترين، يوجد به العديد من الأودية الخضراء الأخرى. كوادي سليبات، ووادي فرش الرمانة، ووادي الزواتين، وليس هذا فقط بل يمر به العديد من الأفواج السياحية. التي تذهب لرحلات السفاري المترجلة داخل صحراء المدينة.

اسماء جبال سانت كاترين

تتميز هذه الجبال الرائعة بموقع جغرافي متميز في قلب محافظة جنوب سيناء على قمة يصل ارتفاعها إلى 1600 متر . فوق سطح البحر، كما يطلق عليها العديد من الأسماء مثل:

  • جبل سانت كاترين.
  • جبل موسى.
  • جبل الصفصافة.

أين يوجد جبل سانت كاترين

يقع بالقرب من مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، ويعد أعلى جبل في مصر.

مميزات سانت كاترين

  • أعلى جبل في مصر.
  • يبلغ ارتفاعه 2.629 م فوق سطح البحر.
  • يتميز بموقعة الجغرافي الرائع بمحافظة جنوب سيناء.
  • يتميز بدرجات حرارة معتدلة فى الصيف شديد البرودة فى الشتاء مع هطول الثلوج.
  • سمي الجبل باسم القديسة المسيحية كاترين التي استشهدت في سن 18.
  • يعد معلم سياحي يزوره السياح ويشتهر بأروع شروق وغروب الشمس على مستوي العالم.
  • يمكنك من مشاهدة خليجي العقبة والسويس من الأعلي.

لماذا سميت سانت كاترين بهذا الاسم

سميت سانت كاترين بهذا الاسم نسبة إلى التقليد المسيحي تخليدا للقديسة كاترين في المسيحية. التي تعرف بأنها من أهم القديسات في الغرب. والتي لعبت دور كبير في نشر المسيحية وضحت من أجلها، لذلك تم تقديسها. من خلال وجود دير يطلق عليه دير سانت كاترين.

قصة جبل سانت كاترين

كان جبل كارترين عبارة عن مجتمع من الرهبان، حيث تجمعوا حوله بعد انتشار المسيحية في مصر. والذي أدى إلى ظهور أحد أشهر الأديرة في مصر. الذي يعرف باسم دير القديسة كاترين على سفح جبل سيناء، كما ذكرنا سابقًا.

كما أن دير سانت كاترين يعد أقدم دير مسيحي، يتميز بتاريخه الحافل عبر سبعة عشر قرنًا. وكان قبل قيام هذا الدير عبارة عن انقسامات العالم المسيحي، وأصوله تمتد إلى العصور القديمة.

الفرق بين جبل موسى وجبل سانت كاترين

كلا من جبل موسي وجبل سانت كاترين موجودين في سانت كاترين، لكن جبل سانت كاترين أكبر ارتفاع من جبل موسى. حيث يصل ارتفاع جبل موسى إلى 2285 كم، كما يغطي بالثلوج في فصل الشتاء مثله. مثل جبل سانت كاترين، ويرجع تسميته إلى سيدنا موسى الذي كلم ربه في هذا المكان.

فهذا المكان له طابع ديني وأهمية كبيرة، يجذب السياح من كل مكان في العالم. لقضاء وقت ممتع تحت الثلوج وصعود جبل سانت كاترين الذي يصل ارتفاعه إلى 1650كم أكبر قمم في سانت كاترين.

بذلك؛ نكون قد تعرفنا على أهم المعلومات عن جبال سانت كاترين. وارتفاعه، والفرق بين جبل موسى وجبل سانت كاترين، وقصته وسبب تسميته بهذا الاسم.