تعد العين السخنة من أهم وأشهر المدن الساحلية التابعة لمحافظة السويس و المطلة على ساحل البحر الأحمر، وتبعد عن القاهرة بمسافة 90 دقيقة فقط، لذا فتعتبر واجهة سياحية لكثير من الباحثين عن صيف ممتع ومميز ، وليس يقتصر زيارتها فقط في فصل الصيف بل تعتبر ايضا مشتى لما تتمتع به من طقس معتدل ومناسب لكل من الفصلين .

مميزات شواطئ العين السخنة 

تتميز شواطئ العين السخنة عن غيرها في المدن الساحلية الاخرى ، بقربها من القاهرة الأمر الذي يسهل على الكثير زيارة شواطئها بشكل دائم ، الى جانب مجموعة من الفنادق الـ 5 نجوم والـ 7 نجوم المصممة على اعلى مستوى بالاضافة الى احتوائها على المطاعم و الكافيهات، تضم شواطئ العين السخنة ايضا دير القديس الأنبا بولس من أشهر المعالم الموجودة آنذاك .

أهم ما يميز شواطئها ايضا احتوائها على العديد من الأنشطة والالعاب الترفيهية والبحرية المتنوعة والتي تخلق جوًا من المرح والمتعة لكل افراد الاسرة ومن ابرز تلك الانشطة 

  • السباحة والغطس .
  • التصوير تحت الماء وركوب الأمواج .
  • تسلق الجبال .
  • ملاعب الجولف .
  •  زيادة العيون الكبريتية التي تصل حرارتها إلى 35 درجة حيث الاستشفاء من مختلف الأمراض . 
  • تجربة ركوب التلفريك الشيقة في منتجع بورتو السخنة حيث مشاهدة العالم من الاعلى .

اسماء شواطئ العين السخنة واسعارها

  • شاطئ السماد العين السخنة

يقع  شاطئ السماد فى المنطقة الصناعية بالعين السخنة، يتميز الشاطئ بهدوءه وبيئته وأماكنه المهيئين للاستجمام والاستمتاع ، ويمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة المائية بداخله و السباحة داخل مياهه الصافية فضلا عن التقاط الصور التذكارية .

يقوم الشاطئ بفتح أبوابه للزوار من الساعة  7:00 صباحًا وحتى الساعة 8:00 مساءا يوميا، وتبلغ أسعار الدخول  لـ شاطئ السماد 50 جنيه للفرد الواحد .

  • شاطئ البترول العين السخنة

يقع شاطئ البترول في الكيلو 65 طريق العين السخنة الغردقة، يعد واحدًا من أكثر الشواطئ تميزًا آنذاك فإنه يقرب من أشهر المنتجعات السياحية والفنادق ومن العديد من الخدمات والمرافق التي من شأنها تلبية احتياجات زائريه، يضم الشاطئ الانشطة الترفيهية المختلفة كالإسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالأجواء الرائعة و ايضا زيارة الأماكن الترفيهية المخصصة للأطفال علاوة عن احتوائه على حمامات السباحة المتنوعة .

تبلغ أسعار الدخول  لـ شاطئ البترول حوالي 50 جنيه للفرد الواحد، ودخول الاطفال اقل من 5 سنوات مجانا .

  • شاطئ السادات بيتش العين السخنة

يقع شاطئ السادات في الكيلو 30 بالقرب من منطقة الزعفرانة بالعين السخنة، يحتوي الشاطئ على العديد من المرافق المجهزة بالكامل لاستقبال أكبر عدد من الزوار وتوفير لهم الراحة والاستمتاع كتناول الطعام والشراب في الأماكن المخصصة للجلوس أمام مياه البحر الهادئة والصافية الآمنة والمهيئة للسباحة والمنطقة المخصصة للعب الأطفال والاستمتاع بوقتهم .

تبلغ أسعار الدخول لشاطئ السادات بيتش حوالي 75 جنيه للفرد الواحد .

وللمجموعات والهيئات والشركات اسعار خاصة حسب عدد الافراد .

  • شاطئ واحة مينا العين السخنة

يقع شاطئ واحة ميناء في الكيلو 67 على طريق السويس  بالعين السخنة، ويوفر الشاطئ للزوار الاستمتاع بالمارينا البحرية المخصصة للصيد و الأسترخاء داخل المياه بالإضافة إلى حمامات السباحة مجهز بألعاب الأطفال، وتتوفر مجموعة من الألعاب الشاطئية مثل كرة الطائرة و كرة القدم على والبلياردو وتنس الطاولة كما يمكن الغطس على الشاطئ  وتناول الوجبات اللذيذة التى تتواجد فى المطاعم المنتشرة هناك .

يقوم الشاطئ بفتح أبوابه للزوار من الساعة  7:00 صباحًا وحتى الساعة 8:00 مساءا يوميا، وتبلغ أسعار الدخول لشاطئ واحة ميناء حوالي 120 جنيه للفرد الواحد .

  • شاطئ جاردينيا العين السخنة

يقع شاطئ جاردينيا في الكيلو 24 في العين السخنة اتجاه السويس، ويعد من أشهر الشواطئ آنذاك  بسبب رماله الناعمة التي تمكن زواره من الجلوس امام البحر و تناول المشروبات و المرطبات والمأكولات الشهية بالاضافة الى التمتع  بالألعاب الرياضية والمائية والترفيهية و ملاعب كرة القدم  والكرة الطائرة وحمامات سباحة متنوعة المساحات وغيرها الكثير من الخدمات والمرافق المناسبة للزوار وخاصة الاطفال لانه يضم منطقة خاصة بلعب الأطفال لاجل سعادتهم .

تبلغ أسعار الدخول لشاطئ جاردينيا حوالي 150 جنيه للفرد الواحد، و 350 جنيه للأسرة مع إيجار شاليه خاص بهم طوال اليوم  .

  • شاطئ لولي بيتش العين السخنة

يقع شاطئ لولي بيتش في موقع جذاب بالقرب من القاهرة بعرض 800 متر على أول طريق الزعفرانة على البحر مباشرة بعد الكمين بـ 3 كيلو وبعد بوابات العين السخنة بـ 8 كم بجوار فندق موفنبيك وقرية العين ريزورت، ويتميز الشاطئ بالخصوصية، ويتيح الشاطئ لزائريه ممارسة الصيد حيث يضم على 3 مارينا للصيد ومرسي لليخوت وحمامات السباحة للكبار والأطفال  بجانب الى ممارسة الألعاب المائية التى تناسب الجميع، بالإضافة إلى التمتع بمنطقة الألعاب الخاصة بالأطفال .

شواطئ العين السخنة للقوات المسلحة 

  • شاطئ الزهور القوات المسلحة بالعين السخنة

يقع شاطئ الزهور التابع للقوات المسلحة  فى الكيلو 25 على طريق العين السخنة الإسماعيلية، يتمتع الشاطئ برماله الذهبية الناعمة وبحرها الهادئ الممهد للسباحة والاستمتاع، ويتميز ذلك الشاطئ بأنه يضم حوله مجموعة من الشاليهات التي يمكن استئجارها لليوم الواحد أو لاكثر، ويحتوي الشاطئ على حمامات سباحة متنوعة ومدينة ملاهي التي تخلق  للاطفال جوًا من المرح والاستمتاع، الى جانب انه يمكنك التقاط الصور التذكارية .

يقوم الشاطئ بفتح أبوابه للزوار على مدار 24 ساعة يوميا، وتبلغ أسعار الدخول لشاطئ الزهور حوالي 100 جنيه للفرد الواحد .

  • شاطئ اللؤلؤة القوات المسلحة بالعين السخنة

يقع شاطئ اللؤلؤة التابع للقوات المسلحة في الكيلو 24 على طريق السويس الغردقة بعد قرية اميجو وكناري بيتش، يعد من الشواطئ الرائعة في العين السخنة فهو مهيأ تماما بكافة طرق الراحة التى تجعله مقصد رائع للزائرين فهو يوفر مقاعد واستراحات للجلوس ورؤية البحر مع أشعة الشمس كما يمكنك الحصول على خدمة واي فاي أثناء تواجدك بالشاطيء بالإضافة إلى ملاهي أطفال وملعب كرة قدم خماسي والتقاط الصور التذكارية .

يقوم الشاطئ بفتح أبوابه للزوار على مدار 24 ساعة يوميا، وتبلغ أسعار الدخول لشاطئ الزهور حوالي 125 جنيه تقريبًا للفرد الواحد ، وقد يختلف السعر على حسب المناسبات والعطلات .

  • شاطئ الندى القوات المسلحة بالعين السخنة

يتميز شاطئ الندى التابع للقوات المسلحة بقربه من القاهرة، وايضا يتمتع بالطقس المعتدل طوال العام لذا فهو الشاطئ المحبب لدى الكثير من المصيفين، يحتوي الشاطئ على العديد من المرافق والخدمات الاساسية والترفيهية بأعلى مستوى من الجودة كالألعاب المائية والأماكن الترفيهية وحمامات السباحة .

تبلغ أسعار الدخول لشاطئ الندى حوالي 150 جنيه تقريبًا للفرد الواحد .

 

ان كنت من محبي الطبيعة الساحرة، فاستمتع بأهم و أفضل شواطئ العين السخنة الوجهة الاشهر على الاطلاق التي تحتوي على العديد من الأنشطة المائية كالغطس والصيد وممارسة رياضة ركوب القوارب الشراعية ورياضة التزلج على الماء كذلك رحلات الصيد البحرية .